أكد المحامي محمد هيبة، عضو نقابة شمال القاهرة، أن الشباب هم الثروة الحقيقية في المجتمع، ويُعتبرون الركيزة الأساسية في نقابة المحامين، فهم يحملون بداخلهم طاقات وإبداعات متعددة، يستطيعون من خلالها تقديم أفضل الخدمات إلى المحامين، لافتًا إلى أن الدور الذي يلعبه شباب المحامين في الوقت الحالي سينعكس إيجابياً على مستقبل مهنة المحاماة.

وقال “هيبة”: “أصبح تأهيل وتمكين الشباب محوراً استراتيجياً في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة مع حرص القيادة السياسية على تدشين جسور للتواصل المباشر مع الشباب، وإنشاء قاعدة قوية ومتنوعة من الكفاءات الشبابية بمختلف المجالات”.

وتابع: “القيادة السياسية أولت اهتماما للعمل على مجموعة من التطبيقات التي استهدفت معالجة الخلل الذي واجه الشباب قبل ذلك، وأضفت الدولة المصرية حماية واهتمامًا خاصًا بتمكين ورعاية الشباب”.

وطالب “هيبة” بتمكين الشباب في نقابة المحامين لعودة هيبة المحاماة، ولإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح داخل منظومة العمل في النقابة، مؤكدًا أن مرحلة الكساد التي وصلت إليها الأمور داخل نقابة المحامين، جاءت نتيجة عدم وجود أفكار جديدة تواكب التطور الهائل الذي يحدث من حولنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة

تستعد محافظة القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لعقد ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة

ينطلق ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة، في السابع من سبتمبر الجاري، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمقر المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بمشاركة 19 شركة ومنصة.


ويفتح الملتقى أبوابه لاستقبال الشباب الراغبين في البحث عن فرصة عمل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة ظهرا.

وأكدت محافظة القاهرة، حرصها على المساهمة في مسئولية تشغيل الشباب، في إطار توجهات رئيس الجمهورية بالنهوض بمستويات التشغيل كهدف استراتيجي، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

كما تدعم المحافظة جهود توفير فرص عمل لائقة ومنتجة، تسهم في خفض معدل البطالة ومضاعفة معدلات الإنتاج، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتنمية العنصر البشري والتركيز على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع العمل الحر وريادة الأعمال.

وتعمل محافظة القاهرة، على تطوير مهارات الشباب لمواكبة التغير السريع في سوق العمل، حيث تحرص على التعاون والتنسيق المستمر مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص عمل للشباب تساهم في تطوير قدرات الشباب.

وتسعى الدولة المصرية إلى زيادة نسبة التوظيف إلى 42% بحلول عام 2030، وزيادة مشاركة النساء في سوق العمل إلى 24% من خلال المبادرات الهامة والفعالة التي تطلقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي مثل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة "بداية جديدة لتنمية الإنسان" في إطار الاهتمام بمحور التدريب والتوظيف والتشغيل، ضمن محور بناء الإنسان، من أجل التيسير على الشباب لإيجاد فرص عمل مناسبة.

كما يتم الاهتمام كذلك بتوفير فرص عمل للشباب من ذوي الهمم، عن طريق التنسيق بعقد ملتقيات توظيف كبرى تمنح فرصة كبيرة للراغبين في التوظيف للحصول على التدريب التكنولوجي، والذي يقدم مجموعة من البرامج والتطبيقات المهمة لاستخدامها في الحياة الوظيفية والاحتراف في مختلف مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • هانى سامح المحامى مهدد بالشطب من جدول نقابة المحامين
  • محامين شمال القليوبية تُكرم 60 من أبناء المحامين المتفوقين دراسيًا
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني
  • الإيقاع بـ8 سائقين لثبوت تعاطيهم المخدرات أثناء القيادة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يستهدف بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: القيادة السياسية اقترحت فتح تحقيق جنائي لتجنب إصدار الجنائية الدولية مذكرات اعتقال
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن المناقشات الأخيرة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية بالنواب