شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم إلى إحدى اللغات السائدة في روسيا، أصدر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم إلى إحدى اللغات السائدة في روسيا، وهي اللغة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم إلى إحدى اللغات السائدة في روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم إلى إحدى اللغات...

أصدر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم إلى إحدى اللغات السائدة في روسيا، وهي اللغة اللَّيزكية (Lezgian).

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية (عبر حسابها على موفع تويتر)، أن اللغة اللَّيزكية هي من لغات منطقة داغستان ويتحدث بها نحو مليون ناطق، موزَّعين بين الجنوب الشرقي لمنطقة داغستان، وشمال دولة أذربيجان، وأجزاء من تركمانستان، وأوزبكستان، وقازاخستان، وتركيا.

وأضافت الوزارة أن هذه الترجمة تأتي ضمن سلسلة برامج المجمع الخاصة بإعداد ونشر ترجمات معاني القرآن الكريم إلى مختلف لغات العالم، تسهيلاً لفهمه على المسلمين الناطقين بغير العربية في إطار الدعم اللامحدود الذي يجده المجمع من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، اللذين أوليا طباعة المصحف الشريف عناية خاصة.

وكذلك بمتابعة واهتمام من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع، الذي يؤكد دائماً على أهمية مضاعفة الجهد لإيصال إصدارات المجمع للمسلمين بالعالم بأعلى المواصفات والمقاييس، وبمختلف الترجمات والروايات.

أصدرت #وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ترجمة جديدة لمعاني القرآن الكريم إلى إحدى اللغات السائدة في روسيا، وهي اللغة اللَّيزكية (Lezgian)، من لغات منطقة داغستان يتحدث بها نحو مليون ناطق موزَّعين بين الجنوب… pic.twitter.com/IrPMDimIEc

— وزارة الشؤون الإسلامية (@Saudi_Moia) July 18, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشؤون الإسلامیة المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور معدات جديدة تؤمن الاتصالات بالمركبات الفضائية

روسيا – أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” عن تطوير معدات تستخدم في المركبات الجديدة التي صممت لتأمين الاتصالات بالمركبات الفضائية أثناء عودتها إلى الأرض.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:” الخبراء في شركتي KIA Systems و TSENKI تعاونوا مع خبراء من معهد كوزنيتسوف ومصنع ياروسلافل للتقنيات الراديوية، ونجحوا بتطوير معدات جديدة لتسجيل الفيديو ومعدات لنقل بيانات الفيديو والصوت، تستخدم في مركبات (KRPPOVA). اجتازت هذه المعدات اختبارات المصنع، ومن المفترض أن تخضع لاختبارات إضافية في سبتمبر المقبل”.

وأشار البيان إلى أن المعدات الجديدة صنعت من مكونات تم تطويرها في روسيا، ويمكنها تأمين الاتصالات اللاسلكية، وتسجيل الأصوات والفيديوهات المتعلقة بعمليات هبوط المركبات الفضائية، وإرسال هذه البيانات عبر الأقمار الصناعية الروسية.

وكانت “روس كوسموس” قد كشفت مؤخرا عن نموذج لعربة (KRPPOVA)، بنيت على منصات شاحنات “كاماز” الروسية، وصممت لتكون قادرة على اجتياز المناطق الوعرة، وأعلنت أن هذه العربات ستكون جزءا من مجموعة المعدات المخصصة لاستقبال وتسجيل المحادثات الصوتية من مركبات الفضاء أثناء عمليات الهبوط على الأرض.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • محمد سلماوي: استلهمت عناوين كثيرة لكتاباتي من القرآن الكريم
  • تكريم 100 طفل من حفظة القرآن ضمن البرنامج الصيفي للطفل في المنوفية 
  • القارئ الزاهد المنسي.. الشيخ علي حزيّن في ذكرى وفاته
  • الفائز بالمركز الثاني بجائزة بريكس لتلاوة القرآن: المسابقة بأرقام عشوائية
  • جيك سوليفان: صفقة تبادل السجناء مع روسيا قطعت الطريق على نشوب حرب جديدة
  • قراءة القرآن الكريم بنية قضاء الحوائج والحفظ والشفاء
  • «صورهم وقت الجريمة».. اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات في البدرشين
  • روسيا تطور معدات جديدة تؤمن الاتصالات بالمركبات الفضائية
  • رسالة واتس آب السبب.. التحقيق مع محفظ قرآن تحرش بفتيات في البدرشين
  • تكريم حفظة القرآن والمجيدين في المركز الصيفي بعبري