البوابة نيوز:
2024-10-02@03:01:50 GMT

“تعليم القاهرة” تحتفل بيوم البيئة الوطني

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم السبت، بيوم البيئة الوطني لعام ٢٠٢٤ تحت شعار “مصر في مسارها نحو الأخضر”، وذلك لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

وجاء ذلك برعاية أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية.

وقال " موسى " إن المديرية تعمل على نشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس وعقد مسابقات توعوية لإعادة تدوير المخلفات، وحث الطلاب على أهمية الموارد الطبيعية وتعزيز ثقافتهم فى المشاركة بالحفاظ على البيئة.

وأشاد " مدير المديرية " بالمبادرات الأعمال الفنية المتميزة لطلاب المدارس والتي تدل على أن أبنائنا لديهم قدرات تفوق التوقعات.

وأشار إلى أن الهدف من يوم البيئة الوطني أن يصل مفهوم الاهتمام بالبيئة لجميع أفراد المجتمع بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

جدير بالذكر، أن يوم البيئة الوطني هو مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة، وتعد هذه المناسبة مثالا واضحًا لتزايد الاهتمام على المستوى الرسمي والوطني في مصر بقضايا البيئة وتأكيدا لدور المجتمع المدني في إبراز جهوده في المحافظة على البيئة وتنميتها.

 وجاء ذلك بعد موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم ٢٧ من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطني في مصر اعتبارًا من عام ٢٠٢٠، حيث تم اختيار يوم ٢٧ يناير تخليدًا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤، كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني ويتم الاحتفال فيه بجهود مجموعة من المواطنين الحريصين على الحفاظ على البيئة المصرية والنهوض بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعادة تدوير المخلفات التحديات البيئية التربية والتعليم یوم البیئة الوطنی على البیئة

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تحدد رسوم التحويلات الورقية والإلكترونية بين المدارس

أكد ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية التعليم بالقاهرة، أن التحويلات الورقية تتطلب الالتزام بسداد مبلغ 100 جنيه لصالح صندوق دعم المشروعات، طبقًا للقرار 162 لسنة 2024.

التحويلات الإلكترونية

وفيما يتعلق بالتحويلات الإلكترونية، أوضح أنه يتم الالتزام بسداد مبلغ 114 جنيهًا نظير التحويل الإلكتروني، بالإضافة إلى سداد 100 جنيه المذكورة في القرار سالف الذكر، كما يقوم ولي الأمر بكتابة إقرار في الإدارة التعليمية يتعهد فيه بسداد مقابل الخدمة الإلكترونية، وقدره 114 جنيهًا عند فتح الموقع الإلكتروني مرة أخرى.

وأشار مدير عام التعليم العام والتجريبيات إلى أن رقم حساب الصندوق في بنك مصر هو 1050001000036407، ورقم حساب الصندوق في البنك الأهلي هو 15430704167190000014.

طلاء الفصول الدراسية 

وأكد الدكتور خالد عبده، مدير عام التعليم الفني، على الاستعداد لطلاء فصول المدارس بالإدارات التعليمية بلونين فاتحين لتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة للطلاب.  

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • «تعليم القاهرة» تحدد رسوم التحويلات الورقية والإلكترونية بين المدارس
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • مدارس “تعليم الرياض”.. تواصل فعالياتها المتنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة