قال الناقد الرياضي عثمان إبراهيم، إن منتخب مصر لكرة اليد هو أقوى منتخبات القارة الإفريقية، حيث اعتدنا على تألقه لفترات طويلة في العديد من البطولات على المستويين القاري والعالمي، وهو ما يجعلنا نطمع في تحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد جميع البطولات.

وأشار إلى أن بطولة أمم إفريقيا تعتبر البطولة المحببة للمنتخب المصري، وكان آخر حصد لقب له منذ عاميين على حساب منتخب كاب فيردي .

منتخب مصر لكرة اليد

وأضاف الناقد الرياضي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»، أن هناك كتيبة رائعة من اللاعبين المحليين والمحترفيين في جميع المراكز، بالإضافة إلى الروح والإصرار على الفوز وتحقيق اللقب، وهذا ما يصنع الفارق مع المنتخب المصري بشكل كبير على غيره من المنتخبات الإفريقية الأخرى.

أولمبياد باريس 2024 لكرة اليد

وتابع «إبراهيم»، أن مباراة اليوم بين المنتخب المصري ونظيره الجزائري، تعد نهائيا عصيبا، حيث إن المنتخب الجزائري يحاول استعادة أمجاده ومكانته في القارة الإفريقية من جديد، بجانب أن الفائز اليوم سيذهب مباشرة لأولمبياد باريس 2024 لكرة اليد، مشيرا إلى أن وجود الجماهير في المباريات هو حافز كبير للاعبين على الفوز وهو ما كان كلمة السر في فوز المنتخب على نظيره التونسي في مباراة نصف النهائي أمس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرة اليد أمم أفريقيا لکرة الید

إقرأ أيضاً:

مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يخوض منتخب اليمن للشباب، مساء اليوم السبت، آخر مبارياته في الدور الأول لبطولة اتحاد غرب آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم والمقامة حالياً في مدينة الطائف السعودية عندما يلتقي نظيره الكويتي في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الأولى والتي تشهد لقاء آخر بين السعودية وعُمان.

وكان منتخب اليمن قد لعب مباراته الثانية في البطولة، الليلة الماضية، عندما واجه مضيفه العماني وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدخل المنتخب اليمني مباراة الكويت برصيده أربع نقاط وله 5 أهداف وعليه 3 أهداف، بات المنتخب بحاجة إلى الفوز على الكويت بأي نتيجة للتأهل لدور نصف النهائي دون النظر للنتائج الأخرى.

وستقام مباراة اليمن والكويت على ملعب نادي عكاظ، وسينطلق اللقاء عند الساعة 9:00مساء بتوقيت اليمن.

مقالات مشابهة

  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • ناقد رياضي : جوميز كان يرغب في خوض لقاء القمة
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • إنكلترا تفلت من كمين سلوفاكي عصيب.. وتعبر إلى ربع نهائي اليورو
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا