بوابة الوفد:
2024-09-09@12:42:21 GMT

المغرب يبدأ استعدادته لموقعة جنوب أفريقيا

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

بدأ المنتخب المغربي استعدادته لمباراة جنوب أفريقيا في دور ال16 من كأس أمم أفريقيا، بعد فرحة التأهل للدور المقبل والتي عمت الشوارع في المغرب.

إقرأ أيضًا..

منتخب المغرب يتأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا تشكيل منتخب المغرب أمام زامبيا .. زياش يقود الهجوم

ويلتقي منتخب المغرب مع جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات ثمن نهائي البطولة الأفريقية، على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو.

كان منتخب الأسود فاز على زامبيا بهدف نظيف، ونجح المغرب في حسم صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد تحقيق الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة.

وحرص لاعبو منتخب المغرب على إهداء الانتصار على زامبيا لمدربهم وليد الركراكي بعد تعرضه للإيقاف من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على خليفة مشادته مع مبيمبا قائد الكونغو، لمدة 4 مباريات، فيما تعرض الأخير للغرامة، والذي أدلى أن مدرب أسود الأطلس تلفظ تجاهه بعبارات بذيئة.

وتابع الركراكي مباراة الكونغو من المدرجات ويمنح التعليمات بالتواصل مع مساعديه، الذين أكدوا أن القرار كان صادما لهم لكن المدرب تقبل الأمر وكان حكيما حسب وصفهم.

من جانبه أكد سفيان أمرابط في تصريحات عقب المباراة، أن التأهل مع الاحتفال بتلك الطريقة كان إهداءا خاصا لمدربنا وليد الركراكي، لأنه بمثابة الأب والشقيق الأكبر للاعبين، مضيفا أن مكانته بيننا كبيرة جدا، ولن نقبل المساس بها أو الشك فيها، بل لا نصدق ما قيل عنه.

من جانبه أعرب الاتحاد المغربي عن استياءه من العقوبة الموقعة على الركراكي وأنه قرار غير صائب، وأكد الاتحاد تقديم استئناف ضد العقوبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب المغرب جنوب إفريقيا كأس أمم أفريقيا أخبار الرياضة أسود الأطلس منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

الركراكي: حكيمي لم يكن مرتاحا في الجهة اليسرى ولا وجود لأي مشكل بين زياش ودياز

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إن حكيمي لم يكن مرتاحا في الجهة اليسرى، عكس مزراوي، الذي لعب في مركزه الأصلي « ظهيرا أيمن »، مشيرا إلى أنه يجب أن يجد الحل في قادم المباريات، وموضحا أن على أشرف الاستئناس بمركزه الجديد الذي يلعب فيه لأول مرة.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الغابوني، أن الأهم هو تحقيق النقاط الثلاث، وتسجيل الأهداف، مؤكدا أن الشيء الذي لم يرقه هو تضييع العديد من الفرص السانحة للتهديف، ومتابعا أن اليوم كانت هناك مخاطرة، كون أن المنتخب دخل بلاعبين أغلبهم يتمتعون بحس هجومي، مردفا أنه يجب التعلم كيفية الدفاع حين تكون التشكيلة تضم لاعبين هجوميين.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أنه يرى ما هو إيجابي في المباراة، عكس الآخرين الذين يرون السلبية فقط، موضحا أنه جرب بعض اللاعبين في غير مركزهم، للوقوف على بعض الخطط التكتيكية، قبل موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في المغرب، شهر دجنبر من السنة المقبلة.

وأردف وليد، أن ليست هناك أية مشكلة بين حكيم زياش وابراهيم دياز، مؤكدا أن حكيم هو المسدد الأول لضربات الجزاء، متبوعا بسفيان رحيمي، ثم دياز، مشيرا إلى أن زياش دائما ما يهدي للاعبين تمريرات تساوي أهدافا، مدافعا عنه في الوقت ذاته، كقائد المجموعة، بأنه يقوم بدوره على أكمل وجه.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كل من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، يوم الإثنين المقبل، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة ليسوتو بتصفيات أمم أفريقيا
  • ترتيب مجموعة مصر بعد فوز موريتانيا بتصفيات أفريقيا 2025
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • وليد الركراكي: منتخب المغرب يسير في الاتجاه الصحيح
  • كوت ديفوار تفوز على زامبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية
  • الركراكي: حكيمي لم يكن مرتاحا في الجهة اليسرى ولا وجود لأي مشكل بين زياش ودياز
  • جنوب أفريقيا تتعادل مع أوغندا بصعوبة في تصفيات كأس الأمم
  • أوغندا تتعادل مع جنوب أفريقا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. جنوب إفريقيا تتقدم بهدف أمام أوغندا بالشوط الأول