الوطن:
2024-07-03@17:56:05 GMT

روبرت داوني جونيور: سعيد بخسارة أول جائزة أوسكار

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

روبرت داوني جونيور: سعيد بخسارة أول جائزة أوسكار

حصل النجم الأمريكي روبرت داوني جونيور على ثالث ترشيح لجائزة أوسكار في مسيرته المهنية، وذلك في فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان، في النسخة الـ 96 من جوائز أوسكار 2024، وذلك بعد ترشحه الأول لجائزة أوسكار أفضل ممثل عام 1993 عن دوره في فيلم «Chaplin»، بينما جاء ترشيحه الثاني لجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم «Tropic Thunder» في 2009.

ومن جانبه، قال روبرت داوني جونيور إنه سعيد بعدم فوزه بأول جائزة أوسكار ترشح لها في حياته، مشيرا إلى أن فوزه بالجائزة كان سيصبح أسوأ شيء في حياته المهنية، حيث كان في الـ 28 من عمره في ذلك الوقت، موضحا: «كنت صغيراً ومجنونا وكان ذلك سيعطيني انطباعًا بأنني كنت على الطريق الصحيح»، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

آل باتشينو وهيث ليدجر ينتزعان أوسكار من روبرت داوني جونيور

وبينما ذهبت الجائزة في ذلك العام للنجم آل باتشينو، عن دوره في فيلم «Scent of a Woman»، أما خلال ترشيحه الثاني ذهبت الجائزة للممثل الراحل هيث ليدجر عن لعب دور الجوكر الذي قدمه في فيلم «The Dark Knight».

منافسات أوسكار أفضل ممثل مساعد في 2024

ويعتبر النقاد روبرت داوني جونيور الأقرب إلى الفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز أوسكار 2024، وهي الجائزة التي بتنافس عليها كلا من ستيرلينج ك. براون عن دوره في فيلم «American Fiction»، روبرت دي نيرو عن فيلم «Killers of the Flower Moon»، رايان جوسلينج عن دوره في فيلم «Barbie» بالإضافة إلى مارك رافلو عن دوره في فيلم «Poor Things».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روبرت داوني جونيور جائزة أوسكار أوسكار 2024 ترشيحات أوسكار روبرت داونی جونیور أفضل ممثل مساعد عن دوره فی فیلم

إقرأ أيضاً:

وفاة روبرت تاون.. أشهر كاتب سيناريو في هوليوود

توفي روبرت تاون، كاتب سيناريو فيلم "تشايناتاون" الهوليوودي الشهير الذي يوصف بأنه من أفضل السيناريوهات في تاريخ السينما، عن 89 عاما، وفق وكيلة أعماله.

وقالت كاري ماكلور في بيان أرسلته لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن تاون، الحائز جائزة أوسكار عن سيناريو الفيلم المذكور، توفي الإثنين "بسلام في منزله محاطاً بعائلته المحبة".

وأثبت تاون نفسه واحداً من الأسماء البارزة في موجة هوليوود الجديدة في السبعينيات، وعُرف أيضاً بكتابة الجزأين الأولين من سلسلة "ميشن إيمباسيبل".

ووضع تاون لمساته على الكثير من كلاسيكيات السينما، رغم عدم ظهور اسمه في شارة هذه الأعمال، ومن بين هذه الأفلام، "بوني أند كلايد" و"ذي غادفاذر".

كما عمل "كمستشار إبداعي" في بداية حياته المهنية في الستينيات.

أما بالنسبة لفيلم "ذي غادفاذر"، فقد حظي تاون بتحية على مسرح الأوسكار من فرانسيس فورد كوبولا، الذي حصل على جائزة أفضل سيناريو.

وأشاد به المخرج على "المشهد الجميل جداً بين مارلون (براندو) وآل باتشينو في الحديقة".

ورفعت هذه الإشادة أسهم تاون بين الأسماء البارزة في موجة هوليوود الجديدة. وفي ذروة عطائه، رُشّح تاون لثلاث سنوات متتالية لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو في منتصف السبعينيات، وفاز بإحداها عن "تشايناتاون".

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون في دور محقق خاص في ثلاثينات القرن العشرين، يكشف تحقيقه عن زوج غير مخلص خبايا عن عالم من الفساد في لوس أنجليس.

ويفضل حبكته المعقدة وحواراته العميقة والقاتمة في آن، وموضوعاته الجريئة، بات سيناريو "تشايناتاون" من السيناريوهات المهمّة في مدارس السينما، حتى لو اختار مخرجه رومان بولانسكي نهاية أكثر رعباً بكثير من تلك التي تصوّرها روبرت تاون في البداية.

وأخرج روبرت تاون أيضاً بعض الأفلام خلال حياته المهنية.

ككاتب سيناريو، تعاون مع توم كروز في فيلم "دايز أوف ثاندر" الذي صدر عام 1990. وجدد الثنائي هذا التعاون في أول جزأين من "ميشن إيمباسيبل".

عمل تاون أيضاً كمنتج استشاري في المسلسل التلفزيوني الشهير "ماد من".

مقالات مشابهة

  • غدا.. البريطانيون يصوتون في الانتخابات التشريعية وتوقعات بخسارة حزب المحافظين
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • وفاة أشهر كاتب سيناريو في هوليوود روبرت تاون
  • وفاة روبرت تاون.. أشهر كاتب سيناريو في هوليوود
  • مصطفى بكري: اللواء عبد المجيد صقر مستعد أن يؤدي دوره جنديا في خندق الوطن
  • مصطفى بكري: مجلس النواب في حاجة لممارسة دوره الرقابي
  • مربية أطفال سابقة تتهم كينيدي جونيور بالتحرش
  • خيبة مريرة.. الولايات المتحدة تودع كوبا أميركا بخسارة من أوروغواي
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية