الوطن:
2024-07-03@14:47:10 GMT

المطران عطا الله حنا: يجب أن تتوقف الحرب على غزة سريعا

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

المطران عطا الله حنا: يجب أن تتوقف الحرب على غزة سريعا

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إننا نقدر عاليا المواقف المبدئية التضامنية التي صدرت عن دولة جنوب إفريقيا كما نحيي كافة الدول الصديقة التي طالبت وتطالب بوقف العدوان على غزة، وتناصر الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

المطران عطا لله: كنا نتمنى أن يكون قرار محكمة العدل الدولية أكثر وضوحا وقوة 

وأضاف في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن قرار محكمة العدل الدولية فقد كنا نتمنى أن يكون القرار أكثر وضوحاً وقوة وجرأة من أجل أن تتوقف الحرب سريعا.

تابع: «لكنني أعتقد بأن القرار الذي اتخذ هو قرار تاريخي لصالح العدالة وخطوة في الاتجاه الصحيح، وأن كنا نطمح إلى ما هو أقوى من ذلك، هدفنا الأساسي في هذه الأوقات العصيبة هو أن تتوقف الحرب حقنا للدماء ووقفاً للدمار ونتمنى أن تكون هنالك خطوات عملية هادفة لوقف العدوان فلم يعد من الممكن أن تبقى هذه الحرب وأن تستمر وهي التي خلفت الكثير من المآسي الإنسانية حيث الدمار منتشر في كل زاوية من زوايا القطاع وضحايا هذا العدوان هم المدنيون وخاصة شريحة الأطفال».

الحرب على غزة

وأشار إلى أن القرار الذي اتخذ في المحكمة نتمنى أن يؤدي سريعا إلى وقف الحرب، ووقف الحرب باتت مسألة في غاية الاهمية لأنه مع كل يوم جديد هنالك اتساع في رقعة الدمار والخراب والآلام والدماء والأحزان: «لا يجوز أن يبقى أهلنا في غزة لقمة سائغة للاحتلال الإسرائيلي الممعن في عدوانه وقمعه وظلمه لأبناء الشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين محكمة العدل الدولية قرار محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال

شمسان بوست / متابعات:

قال الخبير العسكري خالد النسي : ‏نتمنى تلافي أزمة جديدة بدأت تظهر ملامحها في محافظة أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال الجعدني .

واضاف : قادة الأجهزة الأمنية داخل عدن عليهم التعاطي بإيجابية مع قبائل محافظة أبين والكشف عن مصير المقدم علي عشال وتوضيح ملابسات اختطافه حتى لا ندخل في صراع جديد سيتم استغلاله في ظروف صعبة ومعقدة ، دائماً نقول لا أحد فوق القانون وكل مطلوب للقانون يتم إحضاره بصورة قانونية تحفظ حقوقه وإنسانيته ،

وأختتم: إلى كل الخيرين والشرفاء عليكم السعي دون كلل أو ملل للوصول إلى مخرج لهذه القضية حتى لا تخرج عن أطارها ويتم توظيفها لتعقيد المشهد الجنوبي أكثر من ماهو معقد

مقالات مشابهة

  • لبنان رهينة السباق بين التسوية وتوسيع الحرب
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال
  • احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»
  • طريقة سهلة لحجز تذاكر عبر موقع «تذكرتي» واستلامها سريعاً
  • هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله
  • لبنان بين حرب حقيقية وأخرى نفسية
  • مصادر دبلوماسية: إسرائيل ستهاجم لبنان ما لم تتوقف ضربات حزب الله
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • بعض أساليب الحرب الناعمة
  • نصر الله يتحدّث.. وإسرائيل تصغي