سيواصل مدافع نادي بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي تدريباته بشكل عادي مع منتخب المغرب الذي يواصل تحضيراته استعداداً لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا في 30 يناير الحالي على ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو، بعدما تجاوز مخلفات الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى ربلة الساق.

وفي هذا الإطار، وحسب معلومات من مرافق لبعثة منتخب المغرب في ساحل العاج رفض الكشف عن اسمه، والذي أكد من خلالها أن طبيب المنتخب المغربي، كريستوف بودو، أخبر أعضاء الجهاز التدريبي لمنتخب “أسود الأطلس”، وفي مقدمتهم المدرب وليد الركراكي بأن اللاعب مزراوي سيكون قادراً على الاستمرار في خوض التدريبات الجماعية، وبأنه قادر على خوض المباراة لمنتخب بلده ضد منتخب “بافانا بافانا”.

وفي هذا الصدد، ذكر المصدر: “اجتمع طبيب منتخب المغرب مع أعضاء الجهاز التدريبي بحضور المدرب وليد الركراكي ومساعديه رشيد بن محمود وغريب أمزين، وأخبر الجميع بأن اللاعب نصير مزراوي بإمكانه مواصلة التدريبات بشكل عادي مع المجموعة. اللاعب بات جاهزاً للمشاركة في المباريات، وسيتم العمل معه أكثر كي يرفع من إيقاع التحضيرات، بحكم أنه لم يتمكن من خوض مباريات الدور الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا”.

وأضاف: “بخصوص إشراكه كأساسي في المباراة القادمة ضد جنوب أفريقيا فالأمر يعود للمدرب وليد الركراكي، الآن يملك نصير مزراوي ويحيى عطية الله وأيضا محمد شيبي، هو حر في اختياراته، وما كنا نتوقعه داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم حدث، فنصير بات جاهزا لخوض مباراة الدور الثاني، كان بإمكانه أن يشارك في المباراة الأخيرة ضد زامبيا، لكن طبيب المنتخب المغربي وبالتشاور مع اللاعب لم يرغب أن يتسرع في عملية إشراكه لغاية تعافيه من الإصابة بشكل كلي”.

يُذكر أن اللاعب نصير مزراوي، الذي غاب عن مباريات المنتخب المغربي في دور المجموعات بأكملها، كان قد توجه أخيراً لمدينة أبيدجان برفقة أحد أعضاء الطاقم الطبي للمنتخب المغربي من أجل الخضوع لفحوصات نهائية، أثبت جهوزيته وقدرته على المشاركة في تدريبات منتخب بلده، وهو أخبر إدارة نادي بايرن ميونخ التي تستفسر عن الحالة الصحية للاعب نصير بشكل يومي منذ سفره إلى ساحل العاج برفقة المنتخب المغربي.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المنتخب المغربی منتخب المغرب نصیر مزراوی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تطورات حالة محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق، ويتواجد الثنائي في ألمانيا خلال الفترة الحالية لخضوع اللاعب لفحوصات طبية أخيرة للاطمئنان على " الونش" بعدما خضع من قبل لجراحة الرباط الصليبي.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف موعد عودة الونش الونش يواصل برنامجه التأهيلي بالسعودية استعدادا للانتظام في التدريبات الجماعية


وقال الدكتور محمد أسامة للمركز الإعلامي للنادي إن الطبيب الألماني الذي أجرى العملية الجراحية لمحمود حمدي "الونش"، أطلع على الخطة التأهيلية والتدريبية للاعب في جميع مراحلها المختلفة، بالإضافة للقياسات الطبية والبدنية التي خضع لها اللاعب خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أن الطبيب الألماني أبدى إعجابه بالبرنامج الذي خاضه اللاعب والنتائج التي حققها.


وأضاف رئيس الجهاز الطبي أنه تم وضع خطة لمحمود حمدي " الونش" للمشاركة تدريجيًا في التدريبات الجماعية، ستبدأ عقب العودة إلى القاهرة.


وأشار الدكتور محمد أسامة إلى أن مشاركة "الونش" في التدريبات الجماعية ستكون بشكل تدريجي وفقًا لنظم علمية لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، وبعدها يكون اللاعب جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل كامل.


واختتم رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك تصريحاته قائلًا: " سنعود إلى القاهرة غدًا الأحد ".

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025... لاعبو المنتخب المغربي يلتحقون بمركب محمد السادس استعدادا لملاقاة إفريقيا الوسطى
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات
  • التوقيع بالجديدة عن إعلان نوايا مشترك لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي في قطاع الخيول
  • تخفيضات 10%.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السلع بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • سبب استبعاد يحيى عطية الله من قائمة منتخب المغرب استعدادًا لمعسكر أكتوبر
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة