سرايا - أعلنت الفصائل العراقية استهدافها قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة في القرية الخضراء وحقل كونيكو النفطي في ريف دير الزور، الذي تتخذه قوات الاحتلال قاعدة عسكرية غير شرعية لها، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقالت الفصائل، في بيان اليوم السبت، إنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم عناصرنا أمس بالطائرات المسيرة، قاعدتين للاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء وحقل كونيكو بالعمق السوري".



وكانت الفصائل العراقية استهدفت أمس بالطيران المسير القوات الأمريكية في قاعدة "عين الأسد" غربي العراق.
 
إقرأ أيضاً : حزب الله: استهدفنا جنودًا صهاينة وحققنا إصابات مباشرةإقرأ أيضاً : الاحتلال يدمر محطة الصرف الصحي بحي الزيتون في غزةإقرأ أيضاً : القصف يتواصل على خان يونس وخيبة أمل بغزة من قرار "العدل الدولية"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين

سرايا - اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية .

وانسحبت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، من مدينة جنين، عقب عدوان عسكري استمر منذ الليلة الماضية، وتخلله عمليات تجريف للبنية التحتية والشوارع والمنشآت المدنية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة، واعتقال عددًا من المواطنين، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين #سرايا #عاجل https://t.co/4a7PbdOGJ4 pic.twitter.com/ai1MLZYw5D
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) June 27, 2024


وكانت قوات الاحتلال قد دفعت بعد منتصف الليلة، بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

وفي حدث وصفه الإعلام الإسرائيلي بـ "الصعب"، زرعت المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد بمركبة إسرائيلية مدرعة من نوع "بانثر" كانت تسير على الطريق، وأصيب في الحادث 17 جنديًا من قوات الاحتلال.

وأفاد الإعلام العبري، بأن مروحيات عسكرية إسرائيلية هبطت بالقرب من سهل مرج بن عامر، ونقلت إصابات مختلفة إلى مشافي: هعيمك، بيلنسون، رمبام، وتل هشومير، لتلقي العلاج .


إقرأ أيضاً : طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو إقرأ أيضاً : هولندا تستدعي سفير "إسرائيل" للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهايإقرأ أيضاً : شهيدان وإصابة عسكري بقصف "إسرائيلي" على ريف دمشق


مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين
  • فصائل عراقية تهدد بحرب مباشرة مع إسرائيل
  • الحوثيون: نفذنا عملية عسكرية مع الفصائل العراقية ضد سفينة إسرائيلية في حيفا
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل تستهدف دبابة «ميركافا» في رفح الفلسطينية
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ مساء أمس
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ أمس
  • فصائل عراقية: استهدفنا هدفًا حيويًا في إيلات بالطيران المسير
  • فصائل عراقية: استهدفنا هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسير
  • القضاء الأمريكي يعلن أسانج رجلاً حراً بعد صفقة الإقرار بالذنب
  • واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية في غزة بعد انتهاء الحرب