كشف المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة الأجور والمعاشات تأتي ضمن الموازنة العامة الجديدة للدولة للسنة المالية 2024/2025، والتي ترسلها الحكومة قبل نهاية شهر فبراير المقبل.

زيادة الأجور والمعاشات في الموازنة الجديدة

وقال «عمر» في تصريحات لـ«الوطن»، إن مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025 الذي يصل البرلمان الشهر المقبل، يشهد حزمة الحماية المجتمعية الجديدة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الأجور والمعاشات ضمن الموازنة الجديدة للدولة التي يجب أن يبدأ تطبيقها فعليا في يوليو المقبل، وذلك لتخفيف الأعباءعن المواطنين.

تبكير صرف الزيادات الجديدة

وتوقع وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن يتم تبكير صرف الزيادة الجديدة في الأجور والمعاشات مع بداية شهر أبريل وحلول شهر رمضان، مع حزمة الدعم والحماية الاجتماعية لمواجهة الأعباء الاقتصادية الأخيرة وحماية محدودي الدخل، إضافة إلى زيادة مخصصات الدعم بكل أنواعه وزيادة مخصصات التعليم والصحة.

حزمة حماية اجتماعية جديدة

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن هناك تكليفا رئاسيا واضحا بتنفيذ حزمة جديدة للحماية الاجتماعية ضمن الموازنة تتضمن زيادة الأجور والمعاشات ورفع حدالإعفاء الضريبي مرة أخرى، بالاضافة إلى الحماية الاجتماعية المخصصة في تكافل وكرامة ودعم بعض الفئات وهي الزيادة الثانية خلال عدة شهور، حيث أقر رئيس الجمهورية زيادات استثنائية من احتياطي موازنة العام الحالي، كما تم الموافقة على اعتماد إضافي للموازنة العامة، وسيتم أيضا اعتماد الزيادات الجديدة بالموازنة وإرسال قوانين لتبكير صرف الزيادات لاعتمادها من مجلس النواب.

وأشار «عمر» إلى أنه ليس المرة الأولى أن يكون هناك استثناء وتطبق زيادة المرتبات والمعاشات بشكل مبكر، حيث تم ذلك خلال الأعوام السابقة لمواجهة الظروف الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأجور المعاشات زيادة الأجور والمعاشات الموازنة العامة للدولة محدودي الدخل الحماية الأجتماعية زیادة الأجور والمعاشات الموازنة الجدیدة ضمن الموازنة

إقرأ أيضاً:

«هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدو أن شهر يوليو يعد فرصة لجميع الأبراج للنمو الشخصي والاستفادة من الفرص الجديدة التي قد تأتي في طريقهم للتجديد والتحرر من العوائق، والسعي نحو مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا، فمع بداية شهر يوليو، تأتي توقعات فلكية تبشر بفترة من التحديات والفرص لمختلف الأبراج النجمية، مما يجعل هذا الشهر فرصة مثالية للنمو الشخصي وتحقيق الأهداف، وتقدم لكم “البوابة نيوز” أكثر الأبراج حظًا في شهر يوليو وفقا لموقع “citymagazine”. 

برج السرطان
إذا كنت من مواليد برج السرطان، فإن القمر الجديد في برجك هذا الشهر يشكل فرصة ذهبية لبداية جديدة، خاصة في مجال الشراكات والعلاقات الشخصية، ويتيح لك هذا الوقت الاجتماع بأشخاص جدد وتعلم الدروس التي قد تكون مهمة للتقدم في حياتك.

برج الجوزاء
يتوجب على مواليد برج الجوزاء استكشاف إمكانيات جديدة خلال شهر يوليو، مع احتمال مواجهة ضغوط في الجانب المهني وتأخيرات محتملة، ومع ذلك، فأنتم مستعدون تمامًا لمواجهة هذه التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة، خاصة في الأسابيع الأخيرة من الشهر.

برج الجدي
بالرغم من وجود بعض الاضطرابات العاطفية بسبب البدرين في هذا الشهر، يساعد القمر الثاني مواليد برج الجدي على التحرر من الركود الذي قد يكونوا فيه، فاغتنموا هذه الفرصة للتخلص من أعباء الماضي والتوجه نحو مستقبل أكثر إشراقًا وتجديدًا.

 برج الأسد

يتوقع لمواليد برج الأسد خلال شهر يوليو فترة اجتماعية نشطة ومليئة بالفرص، خاصة خلال الأسابيع الثانية من الشهر، ويجب عليهم بالتحلي بالقوة والثبات للاستفادة القصوى من هذه الفرص، مع التركيز على تجنب الإغراءات والعادات السلبية التي قد تعوق تقدمهم، كما يعتبر هذا الوقت مثاليًا للانفتاح على الآخرين وبناء علاقات جديدة تعزز من تجربة الحياة الاجتماعية والشخصية لدى مواليد برج الأسد. 

برج الميزان 

يعد شهر يوليو فترة مميزة لمواليد برج الميزان العزاب، حيث يتوقع لهم حظوظ عاطفية تتجلى في فرص التعرف على أشخاص جدد، ويأتي هذا الشهر بفرصة للميزانين لتوسيع دائرة معارفهم الاجتماعية والتفاعل مع أشخاص يمكن أن يلتقوا بهم عاطفيًا، وبفضل الأوضاع الفلكية الإيجابية، يشهد الميزان فترة من الانفتاح والتواصل، مما يجعلهم قادرين على استقطاب الطاقات الإيجابية وجذب العلاقات الجديدة إلى حياتهم.

مقالات مشابهة

  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • «هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • فوري تطلق حزمة جديدة من الحلول التكنولوجية المالية بالسوق المصرية
  • النواب يناقش اتفاقية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)
  • المرصد العمالي يطالب بزيادة الأجور لتمكين العمال من تحمّل أعباء أجور الأطباء الجديدة
  • مجلس الوزراء يناقش جهود تنفيذ خطط الإغاثة الطارئة لسكان غزة
  • كيف تؤثر لائحة أجور الأطباء على الأردنيين غير المؤمّنين؟