أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم السبت أن "الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بالقطاع، راح ضحيتها 183 شهيدا و377 جريحا، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وفي سياق متصل، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إلى استمرار الجيش الإسرائيلي في استهداف وشل قدرات المجمع الطبي في ناصر ومستشفى الأمل بخان يونس، من خلال فرض حصار ومنع حركة الإسعاف.

وأفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن النظام الصحي بأكمله في قطاع غزة خارج الخدمة، حيث أصبحت معظم الخدمات في مستشفى ناصر معطلة تماما، والقدرة الجراحية للمستشفى شبه معدومة. 

وعبرت المنظمة عن أسفها لهذا الوضع المأساوي، حيث يتعذر إجلاء المصابين الذين يعانون من جروح خطيرة بسبب الخطر ونقص سيارات الإسعاف.

واشارت إلى أنه لا تزال 8 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي من أصل 36 قبل الحرب. 

وفي ظل هذا الوضع الكارثي، تواصل الردود العربية والإسلامية والدولية على قرار محكمة العدل الدولية الصادر بشأن قضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، الذي اتهمت فيه إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن القرار يمثل تطورًا مهمًا يساهم في عزل إسرائيل وفضح جرائمها في غزة. 

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا يوم الأربعاء المقبل بناء على طلب الجزائر لبحث القضايا المتعلقة بقطاع غزة.

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت اليمن عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية في بيان إلى وضع حداً للانتهاكات والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمثل خرقاً صارخاً لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وجددت الوزارة، الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

والسبت، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وادعى جيش الإسرائيلي في بيان أن قواته “هاجمت (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا”.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 39 ألفاً و100 شهيد، و87 ألفاً و705 جرحى، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة بقطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن إصابة 11 جنديا خلال 24 ساعة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 180 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • الصحة: 50 شهيدًا و130 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • الاحتلال: إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • محافظ المنوفية لمدير التأمين الصحي: «المواطن ميقعدش أكتر من نصف ساعة»
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • الصحة: 40 شهيدًا و75 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • الصحة: 55 شهيدًا و123 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة