أخبارنا المغربية ــــ الرباط
طالب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة "طارق حنيش" بتمديد مدة صلاحية جواز السفر المغربي من 5 إلى 10 سنوات.
وجاء في سؤال كتابي وجهه "حنيش" إلى وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، أن الحزب يثمن مشروع تبسيط المساطر الإدارية، من خلال رقمنة مسطرة الحصول على جواز السفر لتمكين المواطنين المغاربة، سواء داخل أو خارج المغرب، من تقديم طلبات الحصول على هذه الوثيقة عن بعد.


البرلماني عينه أردف، أيضا، أن هذا الطلب يأتي تماشيا مع الممارسات الفضلى المعمول بها دوليا في هذا الشأن، وعلى غرار الدول الموقعة على اتفاقيات مع المغرب في هذا الخصوص، وكذلك بالموازاة مع مدة الصلاحية المعتمدة بالنسبة لبعض الوثائق الرسمية، مثل البطاقة الوطنية ورخصة السياقة.
وأمام هذا الوضع؛ تساءل "حنيش" عن موقف وزارة الداخلية من هذا المقترح، الهادف إلى تمديد صلاحيات جواز السفر المغربي إلى 10 سنوات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: جواز السفر

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان

يبدأ وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية - الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء، زيارة رسمية إلى كل من جمهورية طاجيكستان، وجمهورية أوزبكستان، يلتقي خلاله أعضاء المجلس بأعضاء لجان الصداقة البرلمانية النظيرة وعدد من المسؤولين في البلدين.
وأوضح عضو المجلس رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية - الأوزبكية في مجلس الشورى الدكتور محمد الجرباء، أن زيارة وفد المجلس تأتي في إطار تعزيز التعاون في مجال العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى وبرلمان جمهورية طاجيكستان وأوزبكستان، وتعزيز العلاقات والتعاون في المجالات كافة.

تمثل تلك الزيارات المتبادلة بين #مجلس_الشورى والمجالس المماثلة والبرلمانات أهمية بالغة يُسعى من خلالها تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لما لها من أثر بالغ في تعزيز العلاقات#اليوم | @ShuraCouncil_SA
أخبار متعلقة هيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولإحالة منشأة بالقطيف إلى النيابة العامة لإنتاج مستحضرات تجميل غير مرخصةللمزيد: https://t.co/FB3Fz5DAD9 pic.twitter.com/71wHK9ZEug— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024لجنة الصداقة البرلمانيةوأشار الجرباء إلى حرص المجلس من خلال مايقوم به من جهود فاعلة في ما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية التي يعمل من خلالها على الحضور المثمر نظراً لما لها من أهمية بالغة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية والأقليمية تجاه مختلف القضايا بما يخدم المصالح المشتركة.
ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم الأستاذ عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • زلزال سياسي بفاس.. جرائم الأموال تقضي بحبس عمدة المدينة ورفع عقوبة البرلماني البوصيري إلى ثمان سنوات سجنا
  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • أثناء قيامه بتمديد كابل كهرباء... سقوط عامل من مرتفع في التل طرابلس (صور)
  • هل يمكن للأطفال بعمر 6 سنوات السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟.. الجوازات تجيب
  • لبنان يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل اليونيفيل عاما جديدا
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة