قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، إن صومعة الأقماح المستوردة بميناء غرب بورسعيد تتميز أنها مربوطة بخط سكة حديد يساعد على نقل الأقماح داخل البلاد دون الحاجة إلى استخدام النقل البري، مما سيعمل على توفير السيولة المرورية لمحافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة.

 

وزير التموين: صومعة الأقماح المستوردة بميناء غرب بورسعيد مربوطة بخط سكة حديد 

 

وأوضح وزير التموين، خلال تفقده أعمال إنشاء صومعة الأقماح المستوردة بميناء غرب بورسعيد التي قاربت على الانتهاء، أن الهدف من المشروع يتمثل في زيادة الكثافة التخزينية في الموانئ المصرية لاستقبال القمح المستورد، وتقليل العبء عن موانئ دمياط والإسكندرية، وتقليص الوقت المستهلك فى توصيل القمح بين الميناء والصوامع الداخلية والمحافظات.

وتتكون صومعة الأقماح المستوردة بميناء غرب بورسعيد من 8 خلايا بطاقة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن بتكلفة تبلغ 520 مليون جنيه، منها 13.2 مليون يورو قرض من صندوق أوبك لتنمية الدولية "أوفيد"، والباقي تمويلات ذاتية من الشركة العامة للصوامع بقيمة 276 مليون جنيه.

رافق وزير التموين خلال الجولة التفقدية، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد وزير التموين ميناء غرب بورسعيد صومعة محافظة بورسعيد وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية

كتب- محمد سامي:

قال شريف فاروق وزير التموين الجديد، إنَّ خدمة المواطنين هي رقم 1، وتخفيف العبء على المواطن المصري هي الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

وأضاف وزير التموين عقب أداء اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقناة «إكسترا نيوز» «العمل سيبدأ من اليوم، بعد حلف اليمين وإن شاء الله النتائج سيشعر بها المواطن سريعًا جدًا ونعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين».

وأكد أنَّه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه عناوين هامة جدًا يجب أن نبدأ بها، متابعا «بالحديث عن ضبط الأسعار سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء».

وتابع: «المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • انفلات الأسعار.. يواجه وزير التموين الجديد
  • رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام يصل إلى 40 ألف طم قمح بميناء دمياط
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • من هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين الجديد؟
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بالنتائج سريعًا مع وعد بتقديم خدمات متعددة
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين «رقم 1»