انطلقت اليوم السبت، الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بكافة قرى ومراكز محافظة الجيزة، تحت إشراف الدكتور علاء عبدالعال احمد مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة.

وذلك بناءا على تعليمات وزير الزراعة الدكتور السيد القصير، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

حيث تم توفير كافة اللقاحات ومستلزمات التحصين والأدوات لفرق العمل الميداني من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

واعطى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعليماته إلى كافة الأجهزة بالمحافظة بالمعاونة مع الطب البيطري على نجاح الحملة، حفاظا على الثروة الحيوانية وتهيب أجهزة الطب البيطري بالجيزة بالمربين بتقديم مواشيهم للتحصين.

كما كلف محافظ الجيزة المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
ووجه المحافظ مديرية الأوقاف بالاعلان عن مواعيد الحملة بالمساجد وتوعية المواطنين لأهمية الحصر وحماية الثروة الحيوانية وخدمة المربي. 
وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من الأمراض والأوبئة، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

IMG-20240127-WA0007 IMG-20240127-WA0011 IMG-20240127-WA0008 IMG-20240127-WA0010 IMG-20240127-WA0009 IMG-20240127-WA0006 IMG-20240127-WA0005 IMG-20240127-WA0004

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الثروة الحيوانية الطب البيطري محافظة الجيزة وزير الزراعة مرض الجلد العقدي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية الطب البيطري بالجيزة الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد

دبي:«الخليج»
أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد، لتقدم للسكان والمقيمين والزوار معلومات تمكنهم من بدء عطلة صيفية فريدة في دبي، وتسليط الضوء على مناطق مميزة وجمال صيف دبي، بما تضمه من فعاليات وأنشطة ترفيهية يمكن زيارتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.
ويتيح الموسم الحالي من وجهات دبي، فرصة للتعرف على أفضل تجارب المدينة في فصل الصيف ووجهاتها المميزة التي تتنوع من الوجهات الشاطئية وحدائق الألعاب المائية المشوّقة وأحواض السباحة بإطلالتها المتنوعة علاوة على العديد من الأنشطة التي يتم تنظيمها في الأماكن المغطاة في مناطق عديدة في دبي. المدينة الأفضل وفي هذه المناسبة، أكدت شيماء السويدي، مديرة براند دبي، أن حملة وجهات دبي مستمرة في تحقيق أهدافها استلهاماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، حيث ستسلط الحملة في هذا النسخة الضوء على ما تتميز به المدينة من خيارات متنوعة وتجارب استثنائية خلال الصيف لزوارها من داخل الدولة ومن مختلف أنحاء العالم.
وقالت شيماء السويدي: «براند دبي سيقوم بنشر محتوى تفاعلي بالتعاون مع شركائنا من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتسليط الضوء على الوجهات التي تمثل مناطق جذب لزوار دبي خلال فترة الصيف.. وما توفره من مرافق سياحية متنوعة وأنشطة تناسب كافة أفراد الأسرة، لتلبي تطلعاتهم لعطلة متميزة».
وأضافت السويدي: «الحملة هي دعوة لسكان دبي وزوارها لاستكشاف الوجهات الصيفية الأكثر جاذبية في دبي وقضاء عطلة سعيدة ومميزة برفقة العائلة والأصدقاء، كذلك سيتم إطلاق العديد من الأدلة الإرشادية التفاعلية في إطار الحملة، لتقديم معلومات قيّمة حول تجارب الصيف المتميزة في دبي، بدءاً من المخيمات الصيفية المخصصة للأطفال ومروراً بالأنشطة والألعاب المائية المتنوعة التي تناسب كافة الفئات العمرية، كذلك خيارات الإقامة المتنوعة والجذابة، وأحدث مناطق الجذب الترفيهية».
كذلك ستسلّط الحملة الضوء على المشاريع المحلية الأكثر شهرة في دبي من أعضاء مبادرة «بكل فخر من دبي»، والتي أطلقها براند دبي لتحفيز ريادة الأعمال وتشجيع المشاريع الناشئة على النمو، من خلال التعريف بما تقدمه من منتجات مميزة، أيضاً بإشراكها في الفعاليات الكبرى التي تستضيفها دبي على مدار العام.
جدير بالذكر أن القطاعات التي تغطيها حملة «وجهات دبي» تضع في متناول السكان والزوار من داخل الدولة وخارجها، كمّاً كبيراً من المعلومات الإرشادية حول أهم وأبرز الوجهات ومناطق الجذب المتعددة في دبي بأسلوب إبداعي مبتكر، وبالتعاون مع عدد كبير من مطوّري المحتوى الذين يسهمون في إبراز روعة تلك الوجهات، وما تتسم به من تنوّع كبير من خلال أعمال إبداعية تبرز مواقع مهمة تجذب أكثر المبدعين تميزاً في دبي، بما في ذلك المؤثرون والمصورون وصُنّاع المحتوى الرقمي من أجل تقديم محتوى جذاب ومفيد حول الوجهات الترفيهية العديدة التي تجعل من دبي الخيار الأنسب لقضاء عطلة صيفية لا تُنسى.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: انطلاق الموجة الــ 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • إعلان جداول امتحانات الدور الثاني بـ«تعليم الجيزة»
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة