يمانيون:
2024-09-09@06:46:37 GMT

استشهاد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني شرق جنين

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

استشهاد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني شرق جنين

استشهد الليلة الماضية، شاب فلسطيني برصاص العدو الصهيوني خلال اقتحامها بلدة دير أبو ضعيف شرق مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب قسام أحمد عبد الكريم ياسين (27 عاما) من قرية دير أبو ضعيف، شرق جنين، متأثراً بإصابته برصاص قوات العدو الإسرائيلي.

وكان الشاب ياسين، قد أصيب بالرصاص الحي في بطنه، خلال مواجهات مع قوات العدو اندلعت عقب اقتحامها القرية، ونقل على إثرها في حالة خطيرة إلى مستشفى ابن سينا بمدينة جنين، حيث أعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وأوضحت المصادر الطبية أن الشهيد “ياسين” وصلها عبر مركبة إسعاف فلسطينية وهو مصابٌ بجراح حرجة، وأُدخل غرفة العمليات وحاول الطاقم الطبي إنقاذ حياته دون جدوى.

وكانت قوات العدو قد اقتحمت قرية دير أبو ضعيف في الساعات الأولى من لليلة الماضية، وأغلقت مداخلها، واندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب المواطنين، فيما تصدى لهم مقامون وسمعت تبدل عنيف لإطلاق النار مع قوات العدو.

وعقب الإعلان عن استشهاد الشاب ياسين، خرجت مسيرة أمام المستشفى حمل المشاركون فيها جثمان الشهيد على الأكتاف، وسط ترديد الهتافات المنددة بجريمة العدو بحقه، وبالجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

ياسين بعد استهداف الدفاع المدني: العدو لا يفرّق في عدوانه بين مواطن وآخر

صدر عن وزير البيئة ناصر ياسين، اليوم السبت، البيان الآتي: "مرة جديدة يقوم العدو الاسرائيلي باستهداف الأطقم الطبية وفرق الاطفاء عبر استهداف مجموعة من عناصر الدفاع المدني أدت إلى استشهاد ثلاثة وجرح اثنين آخرين كانوا يقومون بواجبهم الوطني في إطفاء الحرائق التي سببتها غارات "العدو" وقصفه، وإذ نتقدم بالتعازي لذوي الشهداء وأهالي الجرحى، نؤكد على وقوفنا المطلق مع كل الطواقم الطبية والاسعافية وفرق الدفاع المدني في دورهم الوطني". أضاف البيان: "إنّ هذا الإجرام دليل صارخ على ان "العدو" لا يفرّق في عدوانه بين مواطن وآخر ويصرّ على ترهيب فرق الدفاع المدني والاسعاف ظناً منه انه يستطيع ثنيها عن ممارسة واجباتها الوطنية".  تابع: "اذ نشدد على ادانة هذه الجرائم المتتالية، نذكّر المنظمات الاممية والصليب الأحمر الدولي بأن القانون الدولي الإنساني يُنتهك كل يوم من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • ياسين بعد استهداف الدفاع المدني: العدو لا يفرّق في عدوانه بين مواطن وآخر
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • استشهاد طفلة فلسطينية بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • استشهاد متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • العدو يعتدي على فلسطيني بوحشية ويبتر اصبعين له في رام الله ويصيب خمسة بجنين