أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر تداول 6 ملايين و440 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال عام 2023، بنسبة زيادة 7% عن عام 2022، حيث سجلت الصادرات تفوقا ملحوظا بكمية تداول 4 ملايين و212 ألف طن، بنسبة زيادة 24% عن صادرات عام 2022، كما حققت زيادة بنسبة 89% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 2 مليون و228 ألف طن.

تداول البضائع في مواني سفاجا والسويس ونويبع

وشهد ميناء سفاجا تداول 4 ملايين و602 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 5% عن العام الماضي بكمية وارد مليون و891 ألف طن وصادر 2 مليون و711 ألف طن، بينما شهد ميناء السويس تداول 266 ألف طن بنسبة زيادة 97% عن العام الماضي، بكمية وارد 63 ألف طن وصادر 203 آلاف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 699 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 24% عن العام الماضي، بكمية وارد 176 ألف طن وصادر 523 ألف طن بضائع، وشهد ميناء الحمراوين تصدير 775 ألف طن فوسفات.

تنشيط حركة تداول البضائع

ووجه اللواء محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، بتقديم التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كل الخدمات للسفن المتراكية على الأرصفة، مشيرا إلى أن زيادة الصادرات عن الواردات بمواني الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير المواني المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالمواني الرئيسية، وكذا أعمال التطوير التي تمت بمواني الهيئة وزيادة مساحتها، وإنشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالمواني، بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، وقيام الهيئة بتقديم كل التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء مواني البحر الاحمر ميناء بورتوفيق ميناء سفاجا ميناء نويبع الصادرات والواردات ميناء شرم الشيخ المواني المصرية ألف طن بضائع بنسبة زیادة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي

 

روما (د ب ا)
أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإيطالي الاثنين ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل نمو الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات.
وارتفع الفائض التجاري إلى 6.7 مليار يورو (7.4 مليار دولار) مقارنة بـ 6.1 مليار يورو خلال نفس الشهر من الماضي. وبلغ حجم الفائض التجاري 5.1 مليار يورو خلال يونيو الماضي. وقد ارتفعت الصادرات بقوة بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يوليو بعدما انخفضت بنسبة 6.1% خلال يونيو الماضي.
وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية بنسبة 6%، وإلى الدول غير الأوروبية بنسبة 7.6%.
ويرجع نمو الصادرات بصورة كبيرة إلى ارتفاع الطلب الأجنبي على المواد الدوائية والكيماوية والطبية. وأظهرت البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 6.3% على أساس سنوي في يوليو الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 9.8% خلال يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها

مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • زيادة قدرة محطة رياح في مصر إلى 650 ميغاواط
  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر