أعلنت بلجيكا، توجيه اتهامات لـ8 أشخاص ووضع بعضهم رهن الحبس الاحتياطي بعد العثور على أكياس من الكوكايين بمكتب كارولين ديزير وزيرة التربية والتعليم في اتحاد فالونيا وبروكسل.

وقال مكتب المدعي العام في بروكسل أمس الجمعة في بيان، إنه تم العثور على كمية من الكوكايين في مكتب ديزير في ديسمبر الماضي، مما أدى إلى فتح تحقيق شامل.

وأوضح الادعاء أنه "تم تقديم ثمانية مشتبه بهم إلى قاضي التحقيق، بتهم بيع وحيازة المخدرات، وتم إطلاق سراح اثنين منهم بشروط، فيما وضع الستة الآخرون تحت أمر الاعتقال، وقد أكد مجلس المستشارين احتجازهم احتياطيا".

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن "المساعد المسؤول عن المعدات واللوجستيك في مكتب الوزيرة، تم اعتقاله في منتصف ديسمبر بعد اكتشاف نحو 50 كيسا “تحتوي على مسحوق أبيض”.

كما عثر المحققون على 10 آلاف يورو نقدا في منزل الموظف الموقوف، الذي يعتقد أنه نجل السياسية البلجيكية من أصل مغربي فضيلة لعنان، النائبة الحالية في برلمان بروكسل والوزيرة السابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بلجيكا وزيرة تعليم الكوكايين بروكسل كمية من الكوكايين تحقيق

إقرأ أيضاً:

اعتقالات واسعة في الضفة.. والمستوطنون يقتحمون قبر يوسف

نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين، كان أبرزها اقتحام "قبر يوسف" في نابلس.

واعتقلت القوات الإسرائيلية ستة مواطنين من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة وبلداتها وقراها ومخيماتها وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي رام الله، اعتقل جيش الاحتلال مواطنين من بلدتي بيت ريما شمال غربي المدينة،  وبيت عور غربا بعد أن داهم منزليهما.

وأفادت مصادر أمنية بإصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقال خمسة آخرين من منطقة البالوع في مدينة البيرة وسط الضفة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، منطقة الضاحية من مدينة نابلس، واعتقلت الشاب عميد الشخشير، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.


اعتداءات للمستوطنين
نصب مستوطنون، الاثنين، خياما على أراضي المواطنين، في قرية بيتللو، شمال غرب رام الله، بالتزامن مع اقتحام مقام يوسف في نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستعمرين بحماية قوات الاحتلال، اقتحموا جبل مصطفى العلي في القرية، ونصبوا خياما، ورفعوا فوقها أعلام الاحتلال، تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية في تلك المنطقة.

واقتحم عشرات المستوطنين فجر الإثنين، مقام يوسف شرق مدينة نابلس، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وفقا لوكالة "وفا".

وقالت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المقام فجرا وأدوا طقوسا تلمودية، في الوقت الذي اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس برفقة جرافة عسكرية، وشرعت بتجريف وتخريب الشوارع المحيطة بالمقام.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت هناك، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وصعد المستوطنون هجماتهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري 1334 اعتداءً في الضفة بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 مواطنين.

مقالات مشابهة

  • الطلاق.. سبب تصدر فرح شعبان التريند
  • حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في الضفة
  • اعتقالات واسعة في الضفة.. والمستوطنون يقتحمون قبر يوسف
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة
  • السلام مفتاح الحل للأزمة السياسية والتاريخ لن يرحم
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • كتلة اليمين داخل برلمان أوروبا تكتمل.. عهد أوربان الجديد
  • الطفلة الملاك.. العثور على والدة رضيعة تركتها لتموت قبل 23 عاما
  • جهود دولية لمساندة العراق في إزالة وتطهير الألغام
  • الإكوادور.. ضبط 3 أطنان من الكوكايين في شحنة موز متجهة إلى روسيا