أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، استضافة مصر لـ9 ملايين لاجئ ومهاجر من جنسيات عديدة، يتلقون الخدمات الأساسية أسوة بالمواطنين المصريين، وذلك خلال لقاء مع مبعوث وزير الخارجية البريطاني للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، حيث ألقى اللقاء الضوء على الأزمة السودانية والجهود المصرية التي تمت للتعامل مع تداعياتها.

28 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية

وفيما يتعلق بالأعمال الإغاثية، أشارت وزيرة التضامن إلى وجود 28 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، مزود بجميع مهمات الإغاثة والتنسيق مع جهود اللجنة العليا برئاسة مجلس الوزراء لمتابعة الأزمة، موضحة الجهود على مستوى الإغاثات المحلية والدولية، موضحة أن الهلال الأحمر المصري له 27 فرعا و9 مستشفيات و20 ألف متطوع، مشيرة إلى الدور الذي قامت به المنظمات الأممية فيما يخص توفير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ومؤكدة ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه هذه الأزمة الإنسانية، حيث هناك احتياج لمزيد من المهمات والمساعدات مع زيادة الاحتياج.

ومن جانبه أعرب مبعوث وزير الخارجية البريطاني للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عن تقديره لجهود الدولة المصرية والقيادة السياسية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وترحيبه بأوجه التعاون في هذا الإطار.

توفير المستلزمات والمهمات الطبية

واختتم اللقاء بمناقشة سبل التعاون بين الجانبين، حيث تم توفير المستلزمات والمهمات الطبية وتوفير مهمات الإعاشة والمأوى والبطاطين وغيرها من اللوازم الحيوية التي تشتد حاجة سكان قطاع غزة إليها، كذلك التعاون مع الشركاء الدوليين والمنظمات الأممية في زيادة الجهود لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية والطعام والوقود إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإغاثة المساعدات التضامن اللاجئين على مستوى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن انطلاق فعاليات النسخة الـ67 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل.

من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024



 ويشهد المعرض مشاركة 400 عارض، يعرضون منتجاتهم اليدوية المحلية التي تحكي قصص التراث المصري، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي ، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني .

ومن المقرر أن يتم تقسيم العارضين على ثلاث فترات ، تستمر الفترة الأولي حتي 25 يوليو، وتبدأ الفترة الثانية من 26 يوليو إلى 15 أغسطس، على أن تكون الفترة الثالثة من 16 أغسطس وحتي 5 سبتمبر نهاية فترة المعرض.

ويشهد  المعرض المقام على مساحة 2100 متر مربع، العديد من الخدمات منها إجراء سحب يومي لزوار المعرض لعدد 3 زوار وتقدر الجائزة بقسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه لكل فائز، وسيتم توفير كافة وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

ويعد معرض ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، حيث يستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين المحليين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة منذ عام 1964، حيث يعد معرض ديارنا بمثابة نقطة ارتكاز ثقافية لرواد الساحل الشمالي، ويحتفي بالفنون الأصيلة وفرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية ويوفر لهم عروضا تسويقية لمدة 60 يوما.


 


 

مقالات مشابهة

  • التضامن تطلق حملة «شوف بكرة بعنيك» للتوعية بأمراض المياه الزرقاء بدور المسنين
  • إطلاق حملة «شوف بكرة بعنيك» بـ 172 دار مسنين للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء
  • ‎خطة وزارة التضامن لتطوير معاش برنامج «تكافل وكرامة» في الفترة المقبلة
  • إطلاق حملة «شوف بكرة بعنيك» لكشف أمراض المياه الزرقاء لنزلاء دور المسنين
  • طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للحصول على السيارات المجهزة 2024
  • عبر "الملك سلمان الإغاثة".. 303 مشروعات هدية المملكة للشعب السوري
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • عائلات بلا مأوى والنزوح المتكرر يفاقم الأزمة الإنسانية بالفاشر
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة