أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم السبت أن "الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بالقطاع، راح ضحيتها 183 شهيدا و377 جريحا، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وفي سياق متصل، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إلى استمرار الجيش الإسرائيلي في استهداف وشل قدرات المجمع الطبي في ناصر ومستشفى الأمل بخان يونس، من خلال فرض حصار ومنع حركة الإسعاف.

وأفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن النظام الصحي بأكمله في قطاع غزة خارج الخدمة، حيث أصبحت معظم الخدمات في مستشفى ناصر معطلة تماما، والقدرة الجراحية للمستشفى شبه معدومة. 

وعبرت المنظمة عن أسفها لهذا الوضع المأساوي، حيث يتعذر إجلاء المصابين الذين يعانون من جروح خطيرة بسبب الخطر ونقص سيارات الإسعاف.

واشارت إلى أنه لا تزال 8 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي من أصل 36 قبل الحرب. 

وفي ظل هذا الوضع الكارثي، تواصل الردود العربية والإسلامية والدولية على قرار محكمة العدل الدولية الصادر بشأن قضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، الذي اتهمت فيه إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن القرار يمثل تطورًا مهمًا يساهم في عزل إسرائيل وفضح جرائمها في غزة. 

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا يوم الأربعاء المقبل بناء على طلب الجزائر لبحث القضايا المتعلقة بقطاع غزة.

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة

سيرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، من مستودعاتها في مدينة نابلس ، خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة .

وقال مدير عام المستودعات بوزارة الصحة صالح ثوابته، إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد مصطفى، تمكنا للمرة الأولى منذ بداية العدوان على غزة، من التنسيق لإرسال خمس شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى المحافظات الجنوبية.

وأعرب عن أمله تساهم هذه الشحنة في تخفيف المعاناة عن الأهالي في قطاع غزة، مضيفا أن سيتم تسير خمسة شاحنات محملة بالأدوية مختصة بمستهلكات طبية ممن يعانون إصابات بالعظام بالإضافة إلى مضادات حيوية ومضادات ومواد لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى.

وأكد ثوابته أنه سيتم إرسال خمس شاحنات أخرى الأسبوع المقبل، على أمل استمرار نقل الأدوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • الصحة: 20 شهيدًا و54 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • الصحة: 26 شهيدًا و84 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة تنشر أسماء شهداء حرب الإبادة في قطاع غزة (طالع)
  • 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة: 20 شهيدًا و76 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني