عقدت أمانة السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة نورا على، اجتماعها التنظيمي الأول لأمناء المحافظات، بعد اعتماد التشكيلي النهائي للأمانة، بحضور النائب محمد الكيال، عضو أمانة التنظيم المركزية، وناصر تركي، الأمين المساعد، ومعتز صدقي عضو هيئة المكتب، والسادة أمناء السياحة والآثار على مستوى الجمهورية.

أخبار متعلقة

حزب المؤتمر: التحالف الوطنى للعمل الأهلى ركنًا مهمًا في عملية التنمية بالدولة

حزب «المصريين»: قمة نيروبي نتاج للجهد المصري الإفريقي المشترك

وافتتحت النائبة نورا على، الجلسة بترحيبها بالحضور، ممثلي المحافظات المختلفة لالتزامهم بالحضور والمشاركة في أول اجتماع يضم تشكيل اللجنة في ثوبها الجديد
،مؤكدة أن الأمانة لا يمكن لها النجاح دون التعاون المشترك مع أمناء المحافظات ودون تبادل الأفكار والمقترحات، معربةً عن تفاؤلها بالتشكيلة الجديدة التي تضم خليطًا متميزًا من الخبراء وأساتذة الجامعات والمتخصصين.

وتابعت: «نؤمن بقوة العمل الجماعي، ونجمع الأفكار لتنقيحها وصقلها سعيًا نحو المساهمة في تقديم منتجات سياحية ملائمة وجذابة على مستوى عالمي، بصورة تليق بعراقة حزبنا الذي يمثل رقمًا هامًا في المعادلة الحزبية والنيابية المصرية».

وقدم الأمناء بالتتابع كشف حساب الفترات الماضية وانطباعهم عن الأمانة ورؤيتهم ومتطلباتهم خلال المرحلة القادمة وكذلك المشاكل التي تواجههم.

وتطرق المتحدثين إلى العديد من الملفات جاء أبرزها؛ مشكلات النقل السياحي، وضعف مبادرات التمويل، وملف تدريب العاملين، وضرورة تسليط الضوء على خزائن مصر ومقوماتها السياحية بالمحافظات.

ورفعت النائبة الاجتماع معلنة أن الاجتماع القادم سيشهد الإعلان عن خطة العمل وتسليم المهام، والتوجيه بالاستمرار في حملات رفع الوعي السياحي والأثري لحين تسلم المهام.

حزب مستقبل وطن نورا علي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حزب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات

عقدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس، اليوم الاربعاء، اجتماعا مع مديري البرامج التي يعمل عليها المجلس، بهدف متابعة سير العمل وما تم انجازه خلال السنة المالية السابقة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، ياتى هذا فى إطار الخطة الوطنية الاستثمارية للدولة.

سحر السنباطي: لن نتهاون في ملاحقة ومعاقبة المتورطين بجريمة الختان سحر السنباطي توجه الشكر للرئيس السيسي لاختيارها رئيسًا للمجلس القومي للطفولة والأمومة

 

واستهلت "السنباطي"، كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير إلى المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة السابقة على جهودها الحثيثة في ملف حقوق الطفل خلال فترة رئاستها للمجلس. 

وأكدت" السنباطي "على توسيع النطاق الجغرافي للعمل بالبرامج ليشمل أغلب محافظات الجمهورية مع استهداف قرى حياة كريمة والمناطق الأولى بالرعاية والمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية إلى توفير حياة كريمة للأطفال وأسرهم لتحقيق الرعاية والحماية لهؤلاء الأطفال وضمان حصولهم على حقوقهم الأساسية التي نص عليها الدستور كحقه في التعليم والرعاية الصحية والأسرية، فضلا عن رفع وعي الأهالي والأسر ومقدمي الرعاية بالقضاء على الممارسات الضارة التي تلحق بالأطفال كالعنف والإساءة والاستغلال. .

 

وأشارت "السنباطي"  إلى أهمية المتابعة والتقييم وقياس الاثر من كافة الأنشطة التي ينفذها المجلس مع التقييم المرحلي لكافة البرامج طبقا للخطة التنفيذية ومؤشرات القياس، مؤكدة على أهمية العمل على مبادرة تمكين الفتيات "دوي" التي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، نظرا لأهميتها في ضمان حصول الفتيات والفتيان على فرص متساوية لتطوير مهارات التعبيرعن النفس والمشاركة، فضلا عن أهمية العمل على مبادرة "تمكين الطفل المصري" والتي سيتم تنفيذها تحت شعار "بكرة بينا" والتي تهدف إلي رفع وعي الأطفال بحقوقهم، وخلق بيئة داعمة للأطفال بالإضافة إلى تمكينهم في العديد من المجالات، مؤكدة على أهمية تأهيل النشء الصغار ليكونوا قادة المستقبل، فالعنصر البشري والاستثمار فيه هو الثروة الحقيقة التي ستقود عجلة التنمية.

وناقشت "السنباطي" أولوية العمل على التوسع فى إنشاء فروع للمجلس القومي للطفولة والأمومة لتيسير العمل في كافة المحافظات، بالإضافة إلى إنشاء لجان تنفيذية دائمة تختص بإدارة ومتابعة الملفات والقضايا التي يعمل عليها المجلس. بهدف سرعة التدخلات وتقديم كافة سبل الدعم للاطفال.

واستعرض مديري البرامج من خلال عروض تقديمية آلية العمل والخطة المستقبلية لكل برنامج ، كما تم ومناقشة كافة التحديات التي تواجههم، ومن جانبها أكدت " السنباطي" على تقديم كافة سبل الدعم لتزليل اى عقبات لاعلاء المصلحي الفضلي للطفل من خلال إيجاد حلول سريعة وعاجلة. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة على أهمية تضافر الجهود والتعاون وتقديم كافة سبل الدعم والخبرات، لافتة إلى اهمية تشكيل مرصد إعلامي قوي يختص بمتابعة كافة المواد الاعلامية سواء عبر وسائل الاعلام أو صفحات التواصل الاجتماعي لرصد كافة الانتهاكات ضد الاطفال واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير
  • اليوم.. «النواب» يناقش وقف الدفن في المدافن الضيقة داخل المحافظات
  • بسبب تواجد الوزير خارج البلاد.. رئيسة سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • 30 يونيو.. نجاحات كبيرة في الرقمنة والترويج السياحي وتجنب اضطرابات المنطقة
  • توني كروس: نؤمن بأنفسنا حتى النهاية