قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنه بعد قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، العالم يقف الآن أمام حكم القانون، موضحا أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بقمة القاهرة للسلام يتحقق بقرار محكمة العدل الدولية، الذي يدعم وقف إطلاق النار.

فلسطين: الوقف الفوري لإطلاق النار المدخل الوحيد لتنفيذ قرار محكمة العدل الاتحاد الأوروبي يكرر دعمه المستمر لقرارات محكمة العدل الدولية‎

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن تعليقات دولة الاحتلال الإسرائيلي على قرار محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار غريبة، فهم يقولون إن محكمة العدل الدولية لم تلزمهم بالوقف الفوري لإطلاق النار، بالرغم من أنهم حصدو أرواح الفلسطنيين بدم بارد، فنحن نتحدث عن أكثر من 60 ألف مصاب فلسطيني وأكثر من 25 ألف شهيد نصفهم من الأطفاله.

منطقة الشرق الأوسط

وتابع خبير السياسات الدولية، أن توسيع الحرب والصراع بمنطقة الشرق الأوسط يهدد التجارة الدولية في البحر الأحمر، وتأثيره الكبير على قناة السويس ودخلها والتأثير على التجارة الدولية بالعالم، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، فدولة الاحتلال الإسرائيلي تتصرف بجنون وعدم فهم للتصعيدات التي من الممكن أن تحدث في المنطقة.

قطاع غزة

واستكمل أن الدعم المصري والمساعدات التي دخلت لقطاع غزة شهدت عليها الأمم المتحدة، حينما زار مسئولوها مطار العريش ومعبر رفح، وكانو شهود عيان على الجهود المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحكام محكمة العدل الدولية بوابة الوفد الوفد السيسي القاهرة محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

القناة الأولى تعرض تقريرا عن مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية|فيديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلاميان مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، على القناة الأولى، تقريرا بعنوان "مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية".

بالأرقام.. ملحمة تاريخية جسدها التحالف الوطني دعما للقضية الفلسطينية|فيديو ظاهرتان جويتان.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر


منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب على غزة، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي موقفا ثابتا لا يتزعزع تجاه القضية الفلسطينية، إذ شدد على رفض مصر التام لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو أي مكان آخر.


ويعكس هذا الموقف حرص مصر على الحفاظ على الهوية الفلسطينية وحماية أمنها القومي في وقت يشهد معاناة المنطقة من تصاعد التوترات والصراعات، وأكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة على أهمية العمل المكثف لوقف إطلاق النار في غزة وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع.


وفي ظل الأزمات الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها القطاع يبرز دور مصر كداعم رئيسي للشعب الفلسطيني، إذ يحتاج الفلسطينيون إلى دعم أكبر من المجتمع الدولي، وشدد الرئيس أيضا على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع، وحظي هذا الموقف بدعم وإشادة ممثلي الشعب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين أكدوا أنّ مصر لن تدخر  جهدا من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين. 
 

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع "طوفان الأقصى".. جاستن بيبر يدعم القضية الفلسطينية
  • خبير إستراتيجي: الشرق الأوسط لن يكون كما كان بعد وقف إطلاق النار
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية|فيديو
  • «رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير: الجماعات المتطرفة تستغل القضية الفلسطينية لتنفيذ عمليات إرهابية
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء
  • نعيم: "طوفان الأقصى" تؤسس لمرحلة جديدة في القضية الفلسطينية
  • خبراء: الإمارات تحقق إنجازات نوعية في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر
  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • الجزائر تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية وتدعو للإلتزام به