لا يزال لبنان تحت تأثير العاصفة دانييلا "Daniella" التي ترافقت مع تساقط أمطار غزيرة وعنيفة أحياناً، ورياح شديدة وأدت إلى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة فتدنى مستوى تساقط الثلوج ولامس صباح اليوم السبت ارتفاع الـ 1000 متر على المرتفعات الشمالية.           وسيخف تأثير العاصفة اعتباراً من بعد ظهر اليوم السبت مع موجات من الصقيع وتشكل للجليد على الطرقات الجبلية والداخلية، على ان تعاود نشاطها صباح يوم الاثنين.



      وقد غطى الثلج معظم المرتفعات الجبلية، ففي الشوف تساقطت الثلوج اعتبارا من ارتفاع نحو 1000 متر وما فوق عن سطح البحر. وارتدى شريط القرى الممتد من عين زحلتا والباروك وصولا الى مرستي وجباع ونيحا وشاحا ابيض، مع تأثير جزئي على حركة السير على الطرق، التي تزيد عن هذا الارتفاع. بينما شهدت طريق معاصر الشوف-الارز-كفريا طبقة ثلجية تسببت بانقطاع الطريق الرئيسي بين منطقتي الشوف والبقاع، باستثناء السيارات المجهزة.

أما في حاصبيا فقد أدت المتساقطات امس الجمعة واليوم السبت إلى ارتفاع منسوب مياه نهر الحاصباني إلى أعلى معدلاته هذا العام ووصلت السيول الاتربة والوحول إلى مجرى النهر ما ألحق خسائر كبيرة بالثروة السمكية كما ادت الفيضانات إلى تضرر المنتزهات المحاذية لضفتيه وكذلك بالمزروعات في بساتين حوض الحاصباني ، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

كما أدى تساقط الثلوج الى إقفال طريق شبعا راشيا الوادي عبر وادي جنعم بسبب تراكم الثلوج وبات متعثرات سلوكها الا للمركبات الرباعية الدفع او الأجهزة بسلاسل معدنية.    

ارتفاع منسوب مياه نهر الحاصباني بسبب الأمطار#lebanon24 pic.twitter.com/eHJ6nNlDZX

— Lebanon 24 (@Lebanon24) January 27, 2024     إلى ذلك، وضعت فرق الدفاع المدني الفلسطيني وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العناصر التابعة لها في حال الاستنفار والتأهب القصوى لتقديم المساعدة الضرورية لأبناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، بناء على تعليمات امين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور، وعلى أثر توقعات الأرصاد الجوية في لبنان، وتحسبا لدخول الأمطار وامواج البحر للمنازل والتي قد تسبب خسائر في الممتلكات.

هذا وصدر عن المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم السبت، بيان، أعلنت فيه أن عناصرها عملت "في تمام الساعة 12:05 من تاريخ اليوم الواقع في 27/01/2024 على سحب سيّارة رباعية الدفع عالقة في الثلوج في باكيش – المتن".

كما عملت "عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة 05:20 من تاريخ اليوم الواقع في 27/01/2024 على سحب سيارتين رباعيتيّ الدفع عالقتين في الثلوج في ساحة وردة / عيون السيمان – كسروان".

ارتفاع منسوب مياه نهر الحاصباني بسبب الأمطار#lebanon24 pic.twitter.com/eHJ6nNlDZX

— Lebanon 24 (@Lebanon24) January 27, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

“ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت جماعة الحوثي عن حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 5 قتلى وأكثر من 44 جريحاً.


وتشتعل الحرائق في محطات الكهرباء بالحديدة، وخزانات الوقود في ميناءي الحديدة ورأس عيسى، حسب ما نقل موقع” يمن مونيتور الإخباري المحلي، بعد الهجوم الإسرائيلي.


وقالت المصادر إنه جرى تدمير كامل لمحطة الكثيب الكهربائية في مدينة الحديدة، شمل “الغلايات الخمس” في داخلها، وهو ما تسبب في انقطاع التيار الكهرباء في صنعاء العاصمة التي تتغذى من المحطة غربي البلاد إلى جانب محطة في ضاحية صنعاء الشمالية ومحطات تجارية.


وأكد زعيم جماعة الحوثيين باليمن، عبد الملك الحوثي، السبت، أن دماء الأمين العام لحزب اللبناني، حسن نصرالله، الذي اغتالته إسرائيل بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية “لن تضيع هدرا”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.


وهدد الجيش الإسرائيلي بأن يوم الحوثيين آتٍ، في إشارة إلى ما يبدو إلى رد إسرائيلي على الهجمات الحوثية.
يذكر أن الحوثيين شنوا منذ نوفمبر 2023 (أي بعد تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي) نحو 200 هجوم على سفن تجارية في البحر الأحمر، معلنين أنها تحمل مساعدات إلى إسرائيل.
كما توعدوا بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية دامية.


ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات رداً على هجمات الحوثي التي أجبرت شركات الشحن على تحويل مسار السفن بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.
كذلك حاول الحوثيون أكثر من مرة إطلاق صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب في الجزائر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • ارتفاعًا طفيفًا في سعر الدولار اليوم.. اعرف سعر الدولار اليوم
  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • ارتفاع جديد في أسعار الذهب محليًا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا