أوضح متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، الأثر الإيجابي المتوقع من إقرار القواعد المنظمة لمناطق الإيداع.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن وجود مناطق الإيداع ودخول السلع فيها بدون رسوم وضرائب توفر مرونة في إدارة السيولة لدى المستفيدين.

وأشار الحربي إلى أن هذه المناطق توفر سيولة في العمليات اللوجستية، كما تحسن التشغيل للشركات، كما يمكن للمستثمر الأجنبي الاستفادة من هذه المناطق بدون وجود سجل تجاري، لافتا إلى أنه سيتم العمل بهذه المناطق في وقت قريب.

 

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قد أصدرت القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة، والتي تهدف إلى تحديد الأحكام النظامية المتصلة بترخيص مناطق الإيداع وأسس ممارسة الأنشطة داخلها وتوضيح التزامات المشغّلين وصلاحيات الهيئة الإشرافية والرقابية على هذه المناطق.

فيديو | ما الأثر الإيجابي المتوقع من إقرار القواعد المنظمة لمناطق الإيداع؟

متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي يجيب #الإخبارية pic.twitter.com/WrOIvK095g

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القواعد المنظمة

إقرأ أيضاً:

مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه نظرا لإجازة ثورة ٣٠ يونيو فلقد  تقرر مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو  ٢٠٢٤ حتى يوم الاثنين الموافق ١ يوليو ٢٠٢٤ ، والذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في ٣٠ يونيو ٢٠٢٤  .

وأيضا مد أجل تقديم إقرار الأشخاص الاعتبارية التي قدمت  طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة والتي تنتهى مدة تقديمه الأصلية بتاريخ ٢٩  يونيو ٢٠٢٤ ، وذلك حتى يوم  الاثنين الموافق 1 يوليو 2024  ، وذلك طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها.  


وأكدت على حرص مصلحة الضرائب المصرية  على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ، ومنها تقديم الإقرار الضريبي ، لافتة إلى أن خطورة عدم إلتزام الممولين  بإلتزاماتهم القانونية  والذي يتسبب في تعرضهم  للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

ودعت "رئيس مصلحة الضرائب المصرية" كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

ومن الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395 .

مقالات مشابهة

  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل