نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية ما أثير من شائعات تشير إلى قيام الجهات الأمنية بتحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع الأسعار.

وأكدت الشعبة، فى بيان لها، أنه لم ترد لها أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعنى.

 زأهابت الشعبة بجموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب، نظرا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبرى للمواطن وللاقتصاد القومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسعار و الشائعات العام للغرف التجارية الشعبة العامة للذهب الشعبة العامة المستهلكين المجوهرات

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: غلق المحال التجارية قرار نظامي وسيحافظ على الاستهلاك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل، له العديد من المزايا على رأسها أنه يساعد في تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل كبير وخاصة في الظروف الحالية، كما يسهم القرار في تنظيم حياة المواطنين وتنشيط عملها في الصباح الباكر.

أضاف بشاي في بيان صحفي، أن الحكومة راعت مواعيد الإغلاق لبعض المحلات مثل الكافيهات والمطاعم في المناطق الساحلية، نظرًا لاعتماد الأماكن السياحية في نشاطها على فترات المساء، خصوصًا في فصل الصيف.

أكد بشاي، أن القرار يساهم في زيادة الإنتاج وبالتالي تسهيل عملية البيع والشراء على المواطنين، إضافة إلى الانضباط والنظام في الشارع المصري، مشيرا الى أن من مزايا القرار الحفاظ على سمعة مصر عند السائح، بحيث لا يكون هناك عشوائية في فتح المحال وإغلاقها.

قال متى بشاي ان من أهم مزايا الغلق المنظم أنه يمكن الأمن من العمل بكفاءة لضبط الجريمة .
أشار إلى أن جميع الدول تطبق هذا الأمر للحفاظ على الاستهلاك، وأن تطبيق هذا القرار تنظيمي وليس تضييقا على أصحاب المحال التجارية، وجميع الدول الأوروبية تطبق ذلك ومصر ليست أكثر رفاهية.
أكد متى، القرار لن يضر التجار بأي أضرار مادية أوخسائر لانه يُنظم حركة التجارة الداخلية، بل يسهم في تخفيف الضغط على شبكات الطرق وخفض استخدام المحروقات وتقليل التلوث وحماية البيئة.

كما أكد أن التنظيم له مردود ايجابي على الوضع الاقتصادي حيث ينظم عملية البيع وتشديد الرقابة على جميع الأنشطة الاقتصادية.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارا فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • عاجل من الشعبة بشأن ارتفاع أسعار السيارات بسبب توقف السيستم المسؤول عن الاستيراد
  • تموين دمياط يكثف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمنشآت
  • شعبة المستوردين: غلق المحال التجارية قرار نظامي وسيحافظ على الاستهلاك
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • تركيا تخشى فقدان السياح الروس والأوروبيين بسبب ارتفاع الأسعار