آخر تحديث: 27 يناير 2024 - 11:23 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس الماضي، نيته ترشيح  تريسي آن جاكوبسون، لمنصب سفيرة فوق العادة ومفوضة للولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية العراق، بدلا عن الينا رومانسكي.وتريسي جاكوبسون، عضو محترف في السلك الدبلوماسي الأقدم، فئة وزير محترف، شغل مؤخرًا منصب القائم بالأعمال المؤقت في سفارة الولايات المتحدة في أديس أبابا، إثيوبيا.

على مدار مسيرتها المهنية المتميزة، عملت سفيرة للولايات المتحدة في ثلاث مناسبات – في طاجيكستان وتركمانستان وكوسوفو، ونائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في ريجا، لاتفيا.بالإضافة إلى الأدوار القيادية العليا في الخارج، شغلت جاكوبسون منصب النائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية في مكتب شؤون المنظمات الدولية بوزارة الخارجية وعميد مركز تدريب الشؤون الخارجية الوطني (FSI) لكلية الدراسات المهنية ودراسات المناطق، وفي مجلس الأمن القومي، كانت جاكوبسون نائب الأمين التنفيذي والمدير الأول للإدارة.وحصلت جاكوبسون على درجة البكالوريوس. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة جونز هوبكنز ودرجة الماجستير من كلية الدراسات الدولية المتقدمة، في جامعة جونز هوبكنز أيضًا. حصلت على العديد من الجوائز من وزارة الخارجية، وجائزتين من الدرجة الرئاسية، ووسام السلام والديمقراطية والإنسانية “إبراهيم روغوفا” (كوسوفو).

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة الجوف، مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلوم الانتظام للعام الدراسي الجامعي 1446 هـ عبر بوابة القبول الموحد، حيث حددت الجامعة 6 مواعيد ضمن رحلة القبول والتسجيل وبداية العام الدراسي للطلاب والطالبات المستجدين.

وأوضحت أن موعد بداية استقبال طلبات القبول بعد 12 ظهراً من يوم الاثنين بتاريخ 2 محرم 1446 هـ الموافق 8 يوليو 2024م، فيما يكون آخر موعد للتقديم وإغلاق البوابة الإلكترونية الساعة 11 مساءً من يوم السبت 7 محرم 1446 هـ الموافق 13 يوليو 2024م، وإعلان نتائج الترشيح عبر البوابة الإلكترونية يوم الخميس 12 محرم 1446 هـ الموافق 18 يوليو 2024م.

وأضافت الجامعة أنه يلزم على المقبولين من الطلاب والطالبات الاستفادة من رحلة تثبيت طلب القبول عبر البوابة الإلكترونية خلال الفترة من الخميس 12محرم 1446 هـ الموافق 18 يوليو 2024 م، وحتى تمام الساعة 12 ظهراً ليوم الأحد 15 محرم 1446 هـ الموافق 21 يوليو 2024م، وستكون بداية العام الدراسي 1446هـ، يوم الأحد 14 صفر 1446هـ، الموافق 18 أغسطس 2024م.

مقالات مشابهة

  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلوم
  • بتقدير امتياز حصلت الباحثة زينب العلوجي على شهادة الماجستير
  • مزحة السفيرة الأميركية
  • جامعة الحدود الشمالية.. رابط ومواعيد القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • ASUS تتحدى آبل وسامسونغ بساعتها الجديدة
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم