تشهد محافظة الأقصر صباح اليوم السبت، طقسا مستقرا، حيث تسود أجواء صافية ودافئة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وظهرت سماء مدينة الأقصر دون غيوم، واستقرت سرعة الرياح حيث تشهد هدوءا كاملًا مقارنة أمس.


ووصلت درجة الحرارة العظمى في الأقصر 22 درجة مئوية، وبلغت الصغرى 8 درجات مئوية، وسجلت نسبة الرطوبة المحسوسة 60٪، وهدأ نشاط الرياح عند 5 ك/س، ومن المقرر أن يسود طقسا قاسي البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع في الساعات الأخيرة من الليل.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية، يميل إلى للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، قاصي البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يظهر الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.


واشارت الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرص لهطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال سيناء، وشمال الوجه البحرى، وتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية من البلاد.


وأوضحت بأنه يوجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الجو، ونصحت بارتداء الملابس الثقيلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد جنوب سيناء الغربية السواحل الشمالية هيئة الأرصاد الجوية محافظة الأقصر الأرصاد الجوية صباح اليوم درجة الحرارة نسبة الرطوبة طقس مائل للبرودة هيئة الأرصاد الجوية أ

إقرأ أيضاً:

طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وبداخل الأقاليم الصحراوية للمملكة، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب فوق مجموع أنحاء المملكة على العموم.

كما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 12 و 17 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس الجمعة 28 يونيو 2024
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية
  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين