عربي21:
2024-07-02@10:30:14 GMT

نصرة لغزة.. المغرب تشهد 115 مظاهرة في يوم واحد (شاهد)

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

نصرة لغزة.. المغرب تشهد 115 مظاهرة في يوم واحد (شاهد)

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، غير الحكومية، الجمعة، تنظيم 115 مظاهرة في 58 مدينة مغربية للتعبير عن التضامن مع غزة واستنكارا للعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأوضحت الهيئة في بيان أن المظاهرات جرت للأسبوع الـ16 على التوالي منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث خرج المواطنون في 115 مظاهرة في 58 مدينة مختلفة، وذلك تحت شعار "المغرب وفلسطين.

. شعب واحد".



وأكد البيان أن هذه التظاهرات تعبر عن احتجاج المغاربة على المجازر التي ترتكب ضد المدنيين في غزة وباقي المدن الفلسطينية، وتستنكر الصمت الدولي تجاه حرب الابادة والتجويع ومحاولات التهجير القسري.


وأعلن المحتجون عزمهم على مواصلة التظاهر نصرة للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتحقيق حقوقهم العادلة والمشروعة.


#أكادير/ جنوب المغرب اليوم
" المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين"????????????????
وقفة شعبية ضمن #جمعة_طوفان_الأقصى16
استمرارا للفعاليات التضامنية مع فلسطين واحتجاجا على تواصل الإبادة الجماعية التي يمارسها الجيش الصــ@ــيوني في غزة.
الجمعة 26 يناير 2024. pic.twitter.com/uJOCBIyNs2 — Driss Bougrin العمراني (@AmraniBougrin) January 26, 2024


نداء جمعة طوفان الأقصى 16
تدعو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى مواصلة الاحتجاج نصرة لأهلنا في غزة الجريحة وشجبا لحرب الإبادة ومحاولات التهجير القسري واستنكارا للصمت والتخاذل الدولي والعربي الرسمي، تحت شعار:
"المغرب وفلسطين.. شعب واحد"#غزة_تستغيث #GazaStarving pic.twitter.com/N5lYsxMKof — الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (@nosraorg) January 25, 2024
وأدى العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وحتى الآن إلى "26 ألفا و83 شهيداً و64 ألفا و487 مصابا، معظمهم أطفال ونساء" وأدت إلى دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية غزة الفلسطينية المغرب فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق

علق الناقد الفني طارق الشناوي على الموقف المحرج الذي تعرض له الفنان محمد رمضان في المؤتمر الصحفي على هامش مهرجان موازين.

إقرأ المزيد بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)

وقال رمضان "المملكة المغربية الهاشمية" بدلا من "المملكة المغربية العلوية" عن المغرب.

وقال طارق الشناوي في تصريحاته لـ قناة صدى البلد: "خطأ وارد لعدم الثقافة المفروض معلومة مش متأكد منها مقولهاش وما حدث درس له".

كما كشف طارق الشناوي عن رأيه في إعلان محمد رمضان إلغاء حفله في ختام مهرجان موازين ثم تراجعه، قائلًا: "هو أعتقد أو شخص ما أخبره أنه سيكون هناك حداد بسبب وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس وفي هذه الحالة هو تسرع وكان يجب عليه أن يسأل الجهة المنظمة".

وحرص يوم السبت محمد رمضان على إلقاء كلمة بمناسبة حفله الغنائي الأول في مهرجان موازين وعلق: "سعيد بوجودي في البلد العظيم والبلد الغالي وصاحب فضل عليا، المملكة المغربية الهاشمية" في خلط بين دولتي المغرب والأردن، وقام الجمهور بإحراجه: "اسمها المملكة المغربية العلوية".

المصدر : صدى البلد

مقالات مشابهة

  • الكويت تشهد 3 ظواهر فلكية خلال أسبوع واحد
  • حمية الى المغرب
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة (شاهد)
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم