تفقد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، سير العمل في منطقة الحدائق المركزية " كابيتال بارك "، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للمشروعات.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام لاس بالماس اليوم في الدوري الإسباني

وفي بداية الجولة، تم عقد اجتماع موسع مع مديري المشروع والاستشاريين المسند لهم الأعمال الخاصة بالحدائق المركزية، وتم طرح بعض العوائق التي تظهر أثناء تنفيذ المشروع وكيفية حلها لتفادي عدم تكرارها .

كما عقد المهندس شريف الشربيني، اجتماعاً مع المختصين من شركة المقاولون العرب بالجزء المسند لهم من أعمال الحدائق المركزية " كابيتال بارك "، وذلك بموقع المشروع، لمناقشة مستجدات الأعمال الجارية، وخطة العمل بالمرحلة المقبلة، ثم انتقل رئيس الجهاز مع جميع الحضور للمرور على الموقع لتطبيق ما تم مناقشته على أرض الواقع.

وشدد رئيس الجهاز على الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من الأعمال، وإنهاء المشروع بأفضل جودة واتقان طبقاً للمواصفات الفنية، وفي أسرع وقت مشددا على أنه لا تهاون مع الشركات المقصرة أو المتخاذلة في تنفيذ الأعمال.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحدائق المركزية ستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية، وستكون إحدى الحدائق المميزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، حيث يصل طولها إلى أكثر من 10 كم، وتصل مساحتها إلى نحو 1000 فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم.

رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد سير العمل بالحدائق المركزية " كابيتال بارك "الحدائق المركزية " كابيتال بارك " بالعاصمة الإدارية الجديدة الحدائق المركزية " كابيتال بارك " بالعاصمة الإدارية الجديدة رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد سير العمل بالحدائق المركزية " كابيتال بارك "

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة العاصمة الإدارية الجديدة منطقة الحدائق المركزية كابيتال بارك العمل العاصمة الإداریة الجدیدة الحدائق المرکزیة سیر العمل رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  

 

 

 

 


قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، يرافقه الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، بجولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بحي غرب مدينة أسيوط لتحويلها إلي حديقة شاملة ومتنفسًا للمواطنين وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الحدائق والتي تعتبر من أفضل المبادرات الخدمية التي تم تنفيذها لخدمة أهالي المحافظة لإظهار الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.
حيث تفقد محافظ أسيوط أعمال التطوير التي تتم بالحديقة التي تمتد بمسافة ما يقرب من 1 كم بجوار ترعة الملاح من ترميم الأسوار ودهانها وتقليم الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء وإعادة تنظيمها وصيانة أعمدة الإضاءة العامة وزيادة كشافات الإنارة وإعادة هيكلة ورسم النجيل ووجه مسئولي حي غرب بمواصلة أعمال تطوير الحديقة وإزالة الهيش المجاور لسور الحديقة من الداخل واستكمال صيانة البرجولات الموجودة بالحديقة بالاستعانة بطلاب ومشرفي مدارس التعليم الفني فضلًا عن التنسيق مع مديرية الموارد المائية والري لتطهير ترعة الملاح المجاورة للحديقة بشكل دوري.
وأكد المحافظ، أن الإهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين لتكون متنفسًا لهم مشيرًا إلى إنه جاري تطوير العديد من الحدائق المتميزة ومنها حديقة الفردوس والحديقة الكائنة أسفل كوبري فيصل ليكونوا متنفسًا للمواطنين لما يمثله ذلك من تحسين للبيئة، إلى جانب إضافة المظهر الجمالي والحضاري لها.
كانت حديقة الإيمان بالأربعين قد تعرضت للإهمال لفترة طويلة وهو ما دعا اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط لوضع خطة لتطويرها وإعادة الروح إليها فى إطار ما توليه المحافظة من إهتمام بالتوسع في إنشاء الحدائق والحفاظ على المسطحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمختلف القطاعات بمدينة طيبة الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل في عدد من محاكم أمانة العاصمة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة