شهد طقس الإسكندرية اليوم سقوط أمطار غزيرة على عدد من الأحياء في شرق ووسط وغرب المحافظة، لتصل العجمي وحتى العامرية وبرج العرب، في ظل موجة من الطقس السيئ تزامناً مع ذروة نوة الكرم التي يتعرض لها عدد من المدن والمحافظات الساحلية، ومنها الإسكندرية وتمتد إلى مطروح وكفر الشيخ والبحيرة والسويس وبورسعيد.

طوارئ في الإسكندرية لمواجهة نوة الكرم

وأعلنت محافظة الإسكندرية، عن متابعة طقس الإسكندرية اليوم على مدار الساعة وأماكن سقوط أمطار غزيرة شهدتها العديد من الأحياء خلال الساعات الأخيرة، في ظل رفع حالة الطوارئ في جميع الأجهزة المعنية، بالتنسيق بين المحافظة وشركة الصرف الصحي، بجانب متابعة غرفة عمليات المحافظة لجميع المناطق السكنية مع غرف العمليات في الأحياء والتعامل السريع مع المستجدات، وسحب تجمعات مياه الأمطار من خلال تمركزات شركة الصرف من الطرق الداخلية والطرق السريعة والمحاور، والدفع بفرق التدخل السريع المدربين للتعامل لحظة بلحظة مع جميع بؤر مياه الأمطار والرد علي استفسارات المواطنين من خلال الغرفة والاستجابة السريعه لها والتعامل معها علي الأرض.

حالة الطقس في الإسكندرية

وتأتي التقلبات الجوية في طقس الاسكندرية في ثالث أيام نوة الكرم، والتي تتعرض خلاله المحافظة إلى أمطار غزيرة على مدار أربعة إلى خمسة أيام، بنسبة تصل إلى 50%، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، وشعور بالبرودة في الجو، مع ارتفاع في الأمواج على البحر إلى 3 أمتار، وغياب الشمس فترات متقطعة، ونشاط في الرياح حتى انتهاء النوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الاسكندرية طقس الاسكندرية اليوم طقس طقس الاسكندرية غدا أمطار غزيرة حالة الطقس اليوم الاسكندرية امطار الاسكندرية نوة الکرم

إقرأ أيضاً:

4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

تضرب 4 ظواهر جوية متنوعة عددًا من المحافظات، اليوم الإثنين، منها نشاط الرياح وانخفاض نسبي في درجات الحرارة، بالتزامن مع توافر فرص لسقوط أمطار مساء على بعض المناطق، فيما تكثف غرف عمليات المحافظات استعداداتها تحسبا لحدوث أي تداعيات أو طوارئ بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء.

وتنشر «الوطن» أبرز الظواهر الجوية التي تضرب المحافظات خلال الساعات القليلة المقبلة، وكذلك حالة الطقس اليوم، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى في كافة الأقاليم، فضلًا عن توقعات سقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم بالمحافظات

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، تسود أجواء معتدلة الحرارة صباح اليوم، تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يكون شديد الحرارة، وتتحول إلى معتدلة ليلًا، كما تشهد الطرق شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق، فضلًا عن رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

توقعات بسقوط الأمطار

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على مناطق من السواحل الشمالية والغربية، وشمال الوجه البحري، أي في محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، وبورسعيد، وبعض مدن كفر الشيخ ودمياط.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدا الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، فيما تكثف المحافظات من تسليك البالوعات، وإعداد سيارات كسح وشفط المياه، والاستعداد لموسم سقوط الأمطار.

اضطراب حركة الملاحة

وتتضمن حالة الطقس اليوم، اضطراب الملاحة في البحر المتوسط بدءًا من اليوم الإثنين وتستمر حتى الثلاثاء 1 أكتوبر المقبل، وذلك بسبب سرعة التي تتراوح بين 50 وحتى 70 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2.5 وحتى 4 أمتار.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الاثنين في المحافظات ما يلي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 23.

جنوب الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 25.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 23.

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء .. انخفاض طفيف في الحرارة 
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة