كشف الدكتور إسلام خليل، الأستاذ في مجال الميكروربوت بجامعة توينتي بهولندا، تفاصيل ابتكار فريق مصري لـ روبوت “في حجم حبة الأرز”، يعمل بالذكاء الاصطناعي للتخلص من الجلطات القلبية بدون تدخل جراحي.
 

وقال “خليل” عبر تقنية “زووم” ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، إن هذه الروبوتات التي تم تصميمها تصنف على أنها غير مقيدة، حيث تختلف عن الطرق التقليدية والتي تعتمد في الأساس على القسطرة والتي تكون مقيدة في عملها.


 

بعد العيد.. بشرى سارة بشأن محصول القمح هذا العام التفاصيل الكاملة لـ رحيل يورجن كلوب عن ليفربول الإنجليزي الروبوتات غير مقيدة

وتابع  الدكتور إسلام خليل، الأستاذ في مجال الميكروربوت بجامعة توينتي بهولندا أن الروبوتات غير مقيدة تمامًا، فهي تستطيع أن تسبح في تيار الدم خلال الأوعية الدموية والوصل إلى أماكن يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية.
 

وأوضح الأستاذ في مجال الميكروربوت أن يتم العمل على هذه الروبوتات بحيث تكون فعالة وتستطيع اختراق الجلطات بشكل فوري ويقلل من حجمها ويعيد تدفق الدم مرة أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روبوت الذكاء الاصطناعي الجلطات القلبية الروبوتات الجلطات

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الفيديو المتسبب في استقالة رئيس ناد مصري على خلفية وفاة أحمد رفعت

#سواليف

نشبت #مشادة_كلامية، بين الإعلامي المصري #هاني_حتحوت، ووليد دعبس رئيس #نادي_مودرن_سبورت، على خلفية، وفاة #أحمد_رفعت نجم الفريق.

وكان رفعت وافته المنية، يوم السبت، متأثرًا بالأزمة الصحية المفاجئة التي تعرض لها خلال مباراة مودرن فيوتشر – قبل تحويل اسمه إلى مودرن سبورت – والاتحاد السكندري، وتوقفت عضلة القلب لمدة 45 دقيقة قبل إعادة إنعاشه.

وكانت إدارة نادي مودرن سبورت المنافس في الدوري المصري لكرة القدم، فرضت الحظر الإعلامي على كل منظومته، ومنعت التعليق على وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق.

مقالات ذات صلة مهلة 50 يوما.. العرض السعودي يحل أزمة برشلونة 2024/07/09

ولكن كسر رئيس نادي مودرن سبورت الحظر الإعلامي، وقرر إجراء مكالمة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، لتنتهي بمشادة بين الطرفين.

المشادة بدأت عندما توجه هاني حتحوت بسؤال، قائلًا: “واثق من موقف ابنك اللي هو مودرن سبورت في هذه القضية؟”، ليرد وليد دعبس: “واثق من الموقفين، موقف ابني، وابني اللي قاله أحمد رفعت، لو عمال تاخد في كلام أحمد رفعت كله نسيت ليه إنه قال الراجل ده مش رئيس نادي ده أبويا”.

ورد حتحوت قائلا: “ببساطة أنا واقف عند نقطة واحدة وهي الضغط على رفعت وأدى بحسب اللاعب إلى وفاته أنا ميهمنيش الكويس اللي في القصة اللاعب قال أنا أموت”.

وقاطع دعبس كلام حتحوت قائلا: “الظاهر أنت برضو بتحاول تحور الحوار، بقولك الراجل قال ده أبويا مش كلمة حلوة، أبويا دي كلمة كبيرة يا أستاذ”، ليرد حتحوت مجددا قائلا: “موت رفعت أكبر يا دكتور، والمسؤول عن موته لازم يحاسب”، ليرد دعبس من جديد قائلا: “بالفكر ده دمرتوا الإعلام مش عايزين حد يتكلم”.

وعاد حتحوت ليوجه سؤاله إلى رئيس مودرن سبورت قائلا: “هل تم استدعاؤك إلى تحقيق خلال الأيام الماضية؟”، ليرد وليد دعبس: “أنا أروح تحقيق؟ ليه إن شاء الله؟، على أساس إيه مش في لجان قانونية.. إيه الكلام الفارغ ده، أنتم يا جماعة بقيتوا تقولوا كلام فارغ في فارغ، أنتم مش إعلام أنتم مأجورون”، ثم يغلق الهاتف.

وقرر رئيس نادي مودرن سبورت وليد دعبس، التقدم باستقالته من رئاسة النادي على خلفية أزمة أحمد رفعت وأزمة برنامج الإعلامي هاني حتحوت أمس.

وتوفي رفعت السبت عن عمر ناهز 31 عامًا نتيجة مشاكل في القلب، بدأت بسقوطه على أرض الملعب، خلال مباراة الاتحاد السكندري ببطولة الدوري المصري في مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • هرّب أموال في سندويتشات شاورما.. القبض على قاض مصري في المطار (شاهد)
  • بعد انتحار روبوت في كوريا الجنوبية.. خبير تكنولوجي يكشف تفاصيل تقنين حقوق الروبوتات
  • روبوتات مجهرية لعلاج مرض التهاب الأمعاء
  • طلاب «نادي الروبوتات» بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby
  • شاهد.. روبوتات بالذكاء الاصطناعي تواجه بها الشركات نقص الأيدي العاملة
  • شاهد.. الفيديو المتسبب في استقالة رئيس ناد مصري على خلفية وفاة أحمد رفعت
  • ملتقى شعلة اليرموك من أرض الكنانة في أيام ثقافية أردنية
  • طلاب نادي الروبوتات بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني بمسابقة Go Dive Derby
  • خبير تكنولوجي يفجر مفاجأة عن سبب انتحار روبوت بكوريا الجنوبية
  • طلاب «نادي الروبوتات» بالجامعة اليابانية بالإسكندرية يحصدون المركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby