(CNN)-- حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من تداعيات تراجع وصول المساعدات الإنسانية إلى أجزاء من قطاع غزة وحجب المساعدات عن معبر كرم أبو سالم الحدودي يومي الخميس والجمعة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في بيان في وقت مبكر، السبت: "في 25 و26 يناير/ كانون الثاني، منع المتظاهرون الإسرائيليون شاحنات المساعدات من الوصول إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم"، مضيفا أن الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية والطحين والخيام ومستلزمات النظافة لم تتمكن من الدخول.

 

ونظمت الاحتجاجات عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة من أجل وقف دخول المساعدات إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم حتى عودة جميع المختطفين.

وقال المتحدث باسم منتدى أهالي الرهائن والمفقودين، حاييم روبنشتاين، في بيان، الجمعة، إن "ممثلي عائلات المختطفين وصلوا إلى معبر كرم أبو سالم ومنعوا الشاحنات التي تحمل الكثير من المساعدات لحركة حماس من دخول قطاع غزة".

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إنه تم تسهيل حوالي 15% فقط (ثمانية من أصل 51) من بعثات المساعدات الإنسانية المخطط لها لشمال غزة في الفترة من 1 إلى 25 يناير/ كانون الثاني، في حين تم رفض 29 بعثة.

الأمم المتحدةالجيش الإسرائيليالفلسطينيونالمساعدات الإنسانيةحركة حماسغزةنشر السبت، 27 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الفلسطينيون المساعدات الإنسانية حركة حماس غزة معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل

علق المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك على تراجع مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب عن قراره بعدم خوض منافسات الدوري العام المصري لهذا الموسم 2023/2024.

المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية


وكان مجلس إدارة الزمالك قد أتخذ قرارًا بعدم خوض مواجهة الأهلي الماضية، لكنه تراجع بعد البيان الرسمي الذي أصدره خلال الساعات الماضية.
وقال المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، تعليقًا على تراجع مجلس الإدارة: "أنا رجل سياسة وليس رياضة ولكن الرئيس السادات الملايين شتمته بسبب معاهدة الســـلام وبعد كدة حققنا كل ما نريده".
وتابع: "الزمالك لا يخشى مواجهة أي فريق، ولقاء الأهلي كان تحصيل حاصل لذلك لا يوجد داعي للخوف وهنتقابل في السوبر هو الأهم وقررنا استكمال مباريات الدوري لأنه تم تنفيذ 80% من مطالبنا ".
ومن المقرر انطلاق مواجهة الزمالك أمام نظيره سيراميكا كليوباترا في تمام السابعة من مساء السبت، والتي سيشهدها ملعب القاهرة الدولي.
بينما تُنقل مواجهة الزمالك أمام نظيره سيراميكا كليوباترا عبر قناة أون تايم سبورتس، والتي حصلت على حقوق بث مسابقة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الدعم السريع تقصف الفاشر تحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة سودانية
  • مرضى سرطان من غزة يدخلون مصر عبر معبر كرم أبو سالم.. للعلاج في الإمارات
  • إجلاء 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)