نظم مركز شباب مشتهر بطوخ بمحافظة القليوبية ندوات تثقيفية فى اطار فعاليات الحملة التوعوية حملة " لغتى هويتى " خلال إجازة منتصف العام بإشراف خالد أبو جرة رئيس مجلس الإدارة.
وحاضر فى الندوات الدكتور ياسين عطية جمعة عضو هيئة التدريس بقسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر وأحمد رجب عطالله مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بجامعة بنها.


وقال أحمد حسني رخا المشرف علي الأنشطة الثقافية والدينية أن الندوات استهدفت توعية الشباب والطلائع بقيمة لغتهم وضرورة حمايتها والحفاظ عليها.


وأشار "حسنى" أن الندوات تناولت شرح لغتي هويتي ونماذج من تشدد أصحاب اللغات الأخرى في حماية لغاتهم والفرق بين اللغة العربية الفصحى واللغات العامية واللهجات وكذلك خصائص اللغة العربية وصولا للعنصر الأخير في المحاضرة والذى تناول وسائل تمكين اللغة العربية.
كما تناولت الندوات التثقيفية معني الكلمة وأقسامها وعلامات كل قسم بالإضافة إلى نشأة علم النحو ووضع قواعده ، وقدلاقت الندوات قبولا واسعا من الشباب والطلائع ورواد مركز الشباب.

FB_IMG_1706343506069 IMG-20240125-WA0036 IMG-20240125-WA0035 IMG-20240125-WA0034 IMG-20240125-WA0033 ٢٠٢٤٠١٢٧_١٠٢٤٣٩ FB_IMG_1706343512026 FB_IMG_1706343528102

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طوخ الحملة التوعوية اللغة العربية الندوات التثقيفية جامعة الأزهر اللغة العربیة IMG 20240125

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 

أطلق دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، عبر برنامج «بالخط العريض»، على شاشة تليفزيون الحياة، حملة سياسية لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحرب تمامًا.

دعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة

وقال «اللوح» خلال استضافته مع الإعلامية إيمان أبو طالب مقدمة البرنامج: «إنني أستغل هذه الفرصة، وأطالب من خلال برنامجكم بإطلاق حملة سياسية بين المكونات والهيئات والوزارات في فلسطين ومصر لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح  السيسي، الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود ما قبل 67، وكذلك لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 8 مساءً، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • أبعد من مسألة «تتلظى»
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • الأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • “الأعلى للإعلام” يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب