البوابة:
2024-07-03@20:01:31 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث فيرجينيا وولف

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث فيرجينيا وولف

البوابة - ضمن فعاليات أيام المكتبة، تنظم مكتبة محمد بن راشد فعالية مميزة بعنوان «فضاءات الكتابة في أدب فيرجينيا وولف» يوم غد السبت الساعة السادسة مساءً، وذلك تكريماً للإرث الأدبي الثري للكاتبة والصحافية البريطانية الراحلة فيرجينيا وولف، بالتزامن مع ذكرى ميلادها.

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث فيرجينيا وولف

وتدعو «مكتبة محمد بن راشد» عشاق الأدب والثقافة للمشاركة في هذه الفعالية المتفردة مجاناً، واستكشاف عوالم الكاتبة فيرجينيا وولف الأدبية، والغوص في أعماق فكرها وإبداعها، والتعرف إلى أثرها في الأدب العالمي، ومناقشة رؤاها وأفكارها مع نخبة من المبدعين والكُتّاب والمتخصصين.

وتتضمن الفعالية جلستين نقاشيتين مميزتين باللغتين العربية والإنجليزية، حيث ستناقش الجلسة الأولى بالتعاون مع نادي الكُتّاب PICK A BOOK، رواية «الأمواج»، أحد الأعمال البارزة في مسيرة «وولف» الأدبية والروائية، التي يعكس عمق تجربتها وقدرتها على التعبير عن الوجود الإنساني بأسلوب متفرد.

وخلال الجلسة الثانية، ستناقش الدكتورة زينب القيسي، كتاب «غرفة تخص المرء وحده»، أحد أهم أعمال فيرجينيا وولف، الذي يسلط الضوء على موضوعات عدة، مثل الاستقلالية الفكرية والمكانة الاجتماعية للمرأة بشكل عام.

وتسهم «مكتبة محمد بن راشد» بدور محوري في الارتقاء بالمشهد والحراك الثقافي والأدبي في دولة الإمارات، من خلال تعزيز الوعي بالتراث الأدبي العالمي، وفتح نوافذ جديدة للمعرفة والفهم، وتشجيع الحوار الثقافي بين مختلف الثقافات، كما تقود تحفيز الاهتمام بالقراءة والبحث الأدبي، من خلال توفير منصّة للمثقفين والكُتّاب وعشاق الأدب للتفاعل وتبادل الأفكار، وذلك في إطار رسالتها لدعم وتعزيز الثقافة والمعرفة على المستوى الوطني.

المصدر: الامارات اليوم

اقرأ أيضاً:

الكتب النرويجية المشاركة في معرض القاهرة للكتاب

من هو يعقوب الشاروني شخصية معرض القاهرة للكتاب ؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مكتبة محمد بن راشد فيرجينيا وولف مکتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي

عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فخره بمشاركة 700 ألف طالب من الإمارات في تحدي القراءة العربي.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي.. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي.. ونبارك للفائزين منهم اليوم.. متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف.. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم.. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات».

 

أخبار ذات صلة طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين "توكاماك إنيرجي" العالمية أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة

فخور ب700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي .. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي .. ونبارك للفائزين منهم اليوم ..
متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف .. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم .. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل… pic.twitter.com/FiZTS6S36Z

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) July 2, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • التفاعل المُعقَّد بين الأدب والعلم والنظام الرأسمالي
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين