آخر تحديث: 27 يناير 2024 - 11:19 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية  في تقرير لها ،اليوم السبت، عن المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، نفيها أن تكون محادثات اللجنة العسكرية العليا العراقية-الأمريكية والتي أعلنت عنها وزارة الخارجية العراقية ووزارة الدفاع الأمريكية، تتعلق بسحب القوات الأمريكية من العراق.

وبحسب سينغ، فإن المسألة “تتعلق بمستقبل العراق وضمان أنه جاهز لتحقيق النجاح في الدفاع عن أمنه الخاص وسيادته، وكيف بإمكان الولايات المتحدة دعم العراق للقيام بذلك”.وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، طلب عدم الكشف عن هويته، للصحيفة “إننا نناقش ذلك منذ شهور. التوقيت ليس مرتبطاً بالهجمات الأخيرة”.وبينما لفتت الصحيفة إلى أن المسؤولين في البنتاغون يرفضون تقديم تفاصيل إضافية حول شكل الترتيبات الجديدة التي ستتم في العراق، نقلت عن مسؤول دفاعي كبير قوله إن موجة هجمات الميليشيات الأخيرة ضد القوات الأمريكية، أدت إلى تأخير اجتماعات اللجنة في الخريف، لكنها ستبدأ الآن، مضيفا أنه “ما من وسيلة لتوقع إلى أين سيقود ذلك تماماً، أو على أي جدول زمني سيقودنا”.وأشارت الصحيفة إلى أن عدم الوضوح هذا ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية قيام الولايات المتحدة بسحب قواتها من بعض المواقع في العراق، وربما من سوريا، مضيفاً أن القوات الأمريكية في سوريا تعتمد على الدعم اللوجستي من الجنود الأمريكيين المتمركزين في العراق.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: الوضع في غزة مأساة لا تنتهي

عقب الإعلامي عمرو أديب، على العثور على جثامين عدد من الأسرى الإسرائيليين، مشيرا إلى أنه يبدو أن الجانب الإسرائيلي لم يعد مهتم بالأسرى الإسرائيليين، مضيفا أن نتنياهو تخطي فكرة القضاء على حركة حماس، وإنما يعمل على القضاء على الفلسطينيين. 

وضع الشعب الفلسطيني

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إنه يبدو أن الاعتداءات على غزة قد يستمر لعم أخر، مضيفا: "نحن في مأساة لا تنتهي ومحدش عارف يعمل حاجة"، متمنيا أن يكون مقتل هؤلاء الأسرى هو بداية الضغط على نتنياهو.

بعد وفاة مغني أمريكي.. استشاري تغذية: مشروبات الطاقة "ممكن تفرتك الكبد" أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة بشأن بوابات سد النهضة وعلاقة مصر

وأشار الإعلامي عمرو أديب، إلى أن من يدفع الثمن يوميا هو الشعب الفلسطيني، حيث يعيشون تحت الأنقاض ودون ماء، وعاشوا شتاء قارس ومقبلين على شتاء جديد، لافتا إلى أن حرب غزة هدية لنتنياهو حتى لا يدخل السجن.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق
  • سوالف..العامري يطالب بإخراج القوات الأمريكية من العراق!
  • موقف من البنتاغون حول تهديد إيران لاسرائيل واتفاق وقف النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: اللمسات الأخيرة على اتفاق غزة الأسبوع المقبل
  • العامري يطالب باتفاق صريح لخروج القوات الأمريكية: السيادة يجب أن تعود
  • العراق يجدد شراكته مع "روش" السويسرية العالمية لتعزيز القدرات العلاجية
  • العراق يجدد شراكته مع روش السويسرية العالمية لتعزيز القدرات العلاجية
  • واشنطن ستعرض مبادرة الفرصة الأخيرة حول غزة وتلوح للجميع.. إن لم تقبلوها سنترك قيادة المفاوضات
  • عمرو أديب: الوضع في غزة مأساة لا تنتهي
  • العراق يفتح 10 مناطق لاستكشاف الغاز للشركات الأمريكية