قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن تحية «صباح الخير» تعني أن هذا الصباح الجديد هو ملك الله صانع الخير لكل خليقته وعلى قمتها الإنسان، قائلا «فاطمئن أيها الإنسان، ولا تحمل هما، أو قلقا، فهو سلامك وفرحك وكل حياتك».

البابا تواضروس: نتمنى في بداية العام الجديد الخير والسعادة 

وأضاف البابا تواضروس، في مقاله بالعدد الجديد من مجلة الكرازة، إن بداية العام الجديد تمثل استقبال زمن جديد نتمنى فيه الخير والسعادة، مضيفا أن البداية تمثل فرحاً وإحساساً بالأمل والرجاء، وأن الأيام القادمة أفضل مما مضى.

وتأمل البابا تواضروس، خلال مقاله «عطية الوقت»، قائلا، إن عطية الوقت هي عطية متساوية بين الجميع، حيث يعطي الله البشر 24 ساعة كل يوم، منها 8 ساعات للنوم، و8 ساعات للعمل والدراسة، و8 ساعات تتوزع بين الأسرة والعبادة والهواية والرياضة والأنشطة الومية، موضحاً أن تلك العطية هي متساوية بينا مهما اختلفت اعمارنا وأحوالنا أو مناصبا.

إشارات الأرقام في الكتاب المقدس

وأشار البابا إلى أن مجال الأرقام أحد مجالات التأمل، حيث يمتلئ الكتاب المقدس بأرقام عديدة لكل منها معنى ودلالة وإشارة مفيدة في حياتنا، متابعا أن رقم 24 من الأعداد المحبوبة لنا جميعاً، وله دلالات في الحياة والكنيسة، كما أن رقم 2 من الأرقام التي ترمز إلى المحبة بين الله والإنسان والتعاون أيضا، والرقم 4 هو رقم العمومية والشمول وله العديد من الرموز منها جهات الأرض الأربعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس مجلة الكرازة الكنيسة العام الجديد البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية