شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مهم مِن طقس العرب بشأن الكتلة الهوائية الحارة، السوسنة أفاد موقع طقس العرب المختص بالتنبؤات الجوية بأن آخر الخرائط الجوية والناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية تشير إلى أن الكتلة .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهم مِن طقس العرب بشأن الكتلة الهوائية الحارة .

. ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهم مِن طقس العرب بشأن الكتلة الهوائية الحارة ..

السوسنة - أفاد موقع طقس العرب المختص بالتنبؤات الجوية بأن آخر الخرائط الجوية والناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية تشير إلى أن الكتلة الهوائية الحارة والمُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية تتموضع إلى الشرق من الأردن وبادية الشام، وتؤثر على المملكة بشكل غير مُباشر، مما يعني بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات.

وبناءً على ذلك، يُتوقع أن يبقى الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة الأيام القادمة وأقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع درجات حرارة تتراوح ما بين بداية ومُنتصف الثلاثينيات مئوية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ودرجات الحرارة في مُستويات أربعينية. في حين تميل الأجواء للاعتدال ليلاً في مناطق عِدّة من المملكة وبخاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ولا تُشير الخرائط الجوية قريبة أو حتى مُتوسطة المدى إلى أي مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن أجواء المملكة، بحيث ترتفع الحرارة قليلاً وتنخفض قليلاً في بعض الأيام، ولكن تبقى الأجواء الحارة هي المسيطرة في أغلب المناطق. ويؤدي استمرار الأجواء الحارة لفترة طويلة إلى بقاء ما يُعرف بمستوى الاجهاد الحراري مُرتفعاً فتكون الأجواء مزعجة حتى لو مالت الأجواء إلى الانخفاض قليلاً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع

توقع المحلل بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع.

وأردف، العقيل بمداخلة لقناة السعودية، أن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الغربية واضح على القطاع الشرقي لكنها تساعد على انكسار حدة درجات الحرارة مؤقتا عما كانت عليه خلال الأيام الماضية مع عودة الموجة الحارة بعد ذلك.

وأكمل العقيل، أن الأتربة المثارة ستكون خفيفة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتكون في الطرق السريعة وخارج المدن مع تراجع ذلك مع مغيب الشمس، لافتا إلى أن درجات الحرارة على المناطق الشمالية الشرقية تلامس نهايات الأربعينات درجة مئوية بنهاية الأسبوع.

المحلل بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل متحدثًا عن أحوال الطقس بالمملكة.#من_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/Uo0e9UKztT

— قناة السعودية (@saudiatv) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • موجة حر غير مسبوقة في وادي الموت تدفع كاليفورنيا لإصدار تحذيرات صارمة
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 
  • موعد تراجع الكتلة الحارة