شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طقس العرب لا مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن، تؤثر الكتلة على الأردن شكل غير مُباشر مما يعني بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتهاأفاد مركز طقس العرب الإقليمي بأن الكتلة الهوائية الحارة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس العرب: لا مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس العرب: لا مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية...
تؤثر الكتلة على الأردن شكل غير مُباشر مما يعني بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها

أفاد مركز طقس العرب الإقليمي بأن الكتلة الهوائية الحارة و المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية تتموضع إلى الشرق من الأردن و بادية الشام.

ً : الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء والأربعاء في الأردن

وبحسب طقس العرب، تؤثر الكتلة على الأردن شكل غير مُباشر مما يعني بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات.

وتوقع أن يبقى الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة الأيام القادمة و أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع درجات حرارة تتراوح ما بين بداية و مُنتصف الثلاثينيات مئوية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و درجات الحرارة في مُستويات أربعينية. في حين تميل الأجواء للاعتدال ليلاً في مناطق عِدّة من المملكة و بخاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ارتفاع خجول للحرارة

ولا تُشير الخرائط الجوية قريبة أو حتى مُتوسطة المدى إلى أي مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن أجواء المملكة، إذ ترتفع الحرارة قليلاً و تنخفض قليلاً في بعض الأيام، و لكن تبقى الأجواء الحارة هي المسيطرة في أغلب المناطق، فق طقس العرب.

و يؤدي استمرار الأجواء الحارة لفترة طويلة إلى بقاء ما يُعرف بمستوى الاجهاد الحراري مُرتفعاً فتكون الأجواء مزعجة حتى لو مالت الأجواء إلى الانخفاض قليلاً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة طقس العرب

إقرأ أيضاً:

“طقس العرب”: 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة

#سواليف

كشف مركز “طقس العرب” المختص برصد حالة #الطقس لجميع مناطق دول الوطن العربي عن 3 #دول_عربية على موعد مع #درجات_حرارة_لاهبة.

وحسب موقع “طقس العرب”، فإن أحدث نواتج المُحاكاة الحاسوبية تشير إلى توقعات بأن تتأثر أجزاء عِدة من شبه الجزيرة العربية بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول.

وبين المُتنبئون الجويون بـ”طقس العرب” أن “من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية فوق المنطقة تدريجيا مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق المنخفض السطحي الحراري شرق شبه الجزيرة العربية ويؤدي ذلك إلى اشتداد الحر بإذن الله”.

مقالات ذات صلة خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب” 2024/07/08

وقال المُختصون في مركز “طقس العرب” إنه “يُتوقع أن ترتفع درجات #الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات حتى درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق، كما ستسجل درجة 50 مئوية في أنحاء عدة من العراق والكويت وشرق السعودية.

هذا ومن المتوقع أن تتصدر من جديد هذه الدول أعلى درجات الحرارة المُسجلة على مُستوى العالم مع نهاية الأسبوع،  ذلك بعد أن تصدرت مُدن جزائرية خلال الفترة الماضية القائمة متجاوزة بذلك جميع دول الخليج.

ونبه “طقس العرب” من هذا الارتفاع المُرتقب لدرجات الحرارة إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار و ينصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

مقالات مشابهة

  • “طقس العرب”: 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • موعد تراجع الكتلة الحارة