يلتقي منتخب مصر لكرة اليد نظيره الجزائري على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد.

موعد  نهائي كأس إفريقيا لليد

ويتقابل منتخبا مصر والجزائر في بطولة أفريقيا لليد اليوم السبت الموافق 27 من يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت السعودية.

ويأمل المنتخب الوطني لليد الوقوف على منصة التتويج للمرة التاسعة في تاريخ مشاركته بالامم الإفريقية بعد حصد اللقب 8 نسخ، فيما احتل الفراعنة وصافة البطولة عدد 6 مرات من قبل، وجاء في المركز الثالث مثلها.

وتمكن منتخب فراعنة اليد منحجز بطاقة التأهل الى نهائي البطولة بعد تحقيق الفوز على  نظيره التونسى بنتيجة 30 ـ 25 فى المباراة التى جمعت المنتخبين بالدور نصف النهائى ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة.

في المقابل تأهل منتخب الجزائر على حساب الرأس الأخضربنتيجة ٣٢-٢٦ مساء اليوم الخميس في نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 27 من الشهر الحالي.

ويعد منتخب مصر هو حامل لقب البطولة القارية، وهو ثاني الأكثر تتويجا بها برصيد 8 ألقاب وتسعى مصر لتحقيق اللقب الثالث على التوالي، وهو ما لم يسبق لها تحقيقه من قبل.

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر في نهائي اليد

وتذاع مباارة مصر والجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الليلة، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر لكرة اليد أمم أفريقيا لكرة اليد مصر الجزائر مباراة مصر والجزائر مصر والجزائر لکرة الید

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة

أعلن محمد إبراهيم المدير الفني لمنتخبات مصر البارالمبي للدراجات، قائمة المنتخب التي تخوض منافسات بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار والطريق والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري.

وضمت القائمة كلًا من: 
ورد شان محمد، إيمان عبدالعال، جنى خليفة، أسماء يونس، هيثم سرحان، عبدالرحمن صلاح، خالد السيد، وليد عامر، إسلام أبو زيد، نور الدين رمضان، محمد بشير، مختار عبدالرؤوف، أحمد إسماعيل، علي الليثي، أحمد الإمام، إبراهيم حافظ أحمد.

يقود المنتخب فنيًا، محمد إبراهيم خليفة مديرًا فنيًا، إيمان نور الدين مدربة، محمد عبدالرازق مدربًا، محمد فرج مدربًا، شريف عبدالحليم وأحمد محمد فنيين دراجات.

ويشارك في البطولة 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال وموريشيوس ونيجيريا بإجمالي 55 لاعبًا يمثلون المنتخبات الـ6 المشاركة في البطولة.

وتشهد منافسات البطولة اليوم وغدًا إقامة سباقات المضمار، ثم تقام مسابقات الطريق بعد غد الجمعة، في ختام البطولة.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الإسماعيلي والمصري اليوم "ديربي القناة" والقناة الناقلة
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فنزويلا والمكسيك في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • الزمالك يتعاقد مع باربيتو دلجادو لقيادة فريق اليد
  • درب إسبانيا وبرشلونة وتجربة ناجحة بالسعودية.. من هو باربيتو مدرب الزمالك الجديد؟
  • الزمالك يعلن التعاقد مع الإسباني فرناندو باربيتو دلجادو لتدريب فريق اليد
  • رسميًا.. فرناندو باربيتو مدربًا لفريق كرة اليد بالزمالك
  • موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة