لبنان ٢٤:
2024-09-13@00:16:50 GMT

الحملات أعطت مفعولا معاكسا

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

الحملات أعطت مفعولا معاكسا

تحدثت تقارير أمنية لجهاز ينتشر على الأراضي اللبنانية كافة عن أن أجواء المواطنين في الأسبوع الماضي أتت متضامنة مع رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في وجه الحملات التي تعرض لها.
المصدر أشار الى أنه "للمرة الاولى يأتي هذا التضامن على نطاقٍ جغرافيٍ وشعبي واسع، من عكار الى طرابلس والكورة وصولاً الى جبل لبنان وطبعاً المتن وبيروت وزحلة وصيدا".


وبحسب المعطيات التي جمعها هذا الجهاز "فان التضامن كان وطنيا جامعا مع رئيس الكتائب"، ختم المصدر.


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي

كشف شحاتة البحيري رئيس شعبة المصدرين والتجارة الخارجية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن حصيلة  التصدير للسلع الغير بترولية كالخضار والفاكهة في الربع الأول من هذا العام سجل 2.3 مليار دولار، ووصل نهاية شهر يونيو إلى ما يقرب من 5.5 مليار دولار.


وتابع البحيري، خلال تصريحات صحفية خاصة، لجريدة الوفد، أن زيادة التصدير لا يؤثر على المنتج المحلي ونقصه بالسوق وزيادة أسعاره، مؤكدا أنه من الخطأ قول ذلك، وأن هذه نظرية غير سليمة.


وأكد رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية، أن التصدير لم يوقف الإنتاج المحلي والاستهلاك المحلي، مستشهداً بزيادة أسعار البصل حتى عندما تم وقف تصديره، وعندما فتح التصدير في إبريل الماضي تواجد البصل بكميات كبيرة وسعره بدأ ينخفض.


و أشار أنه يجب أن تقف الدولة بجانب المصدر في دعم عملية التصدير، وأن يتم صرف الدعم دون أن يتوقف شهوراً، متابعاً أنه يجب محاسبة المصدر قطعي بدلاً من أن تتركه 5 سنوات، و تطالب بمبالغ كبيرة وتكون أكبر من المبلغ الأصلي بسبب الفوائد.


وبسؤاله حول ما تقوم به الغرفة التجارية من أجل زيادة التصدير، أجاب أن الغرفة تحاول أن تقوم بعمل تسويق للتصدير عن طريق زيارات إلى أفريقيا والمغرب، موضحاً أن هذه الزيارات ستبدأ في شهر أكتوبر القادم و سيكون هناك نشاط في عمليات التصدير في الفترة القادمة.


وأضاف البحيري، أن جشع التجار يؤثر على عمليات التصدير، وذلك بسبب رفع الأسعار على المصدر وزيادته على المستهلك أيضا، متمنياً أن يكون هناك رقابة سواء على التجار الداخلية أو التجزئة أو الإنتاج نفسه من الأرض.


واختتم حديثه، أن هناك مستشارين يجب أن يقوموا بالمتابعة على أرض الواقع ويتم حساب التكلفة ويتم إعطاء الفلاح هامش ربح يجعله يستمر في الإنتاج وايضا تشجيع تاجر التجزئة علي مواصلة في دوران عجلة الإنتاج مضيفاً أنه لا يجوز أن يكون الشئ بجنية و يتم بيعه ب 100 جنيهاً، قائلا: "هذا الوضع سيكون صعب سواء للمصدر أو للمنتج المحلي، و لا بد من رقابة".
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا
  • ملف كبير ينتظر سلامة.. ما هو؟
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • الكتائب: خطاب التحريض الممانع يُهدّد السلم الأهلي والقضاء مطالب بالتحرّك
  • هل سيكون التيّار أقوى بعد استقالة النواب الأربعة؟
  • إطلاق نار بالقرب من بيت الكتائب في طرابلس.. هذا ما حصل
  • رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • هل أعطت واشنطن الضوء الأخضر لعمليّة عسكريّة في لبنان؟