أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) السبت، أن وزارة الخارجية وافقت على بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 ومعدات ذات صلة لتركيا في صفقة بقيمة تقدر بحوالي 23 مليار دولار.

اعلان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) السبت، أن وزارة الخارجية وافقت على بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 ومعدات ذات صلة لتركيا في صفقة بقيمة تقدر بحوالي 23 مليار دولار.

وأوضحت وزارة الدفاع أن شركة "لوكهيد مارتن"، التي تُعتبر أكبر شركة للصناعات العسكرية على مستوى العالم، تعد المقاول الرئيسي للصفقة.

هذا، ووافقت أيضاً على احتمال بيع طائرات "إف-35" إلى اليونان بحوالي 8.6 مليار دولار.

ومنحت الحكومة الأمريكية الضوء الأخضر لبيع طائرات إف-16 لتركيا، بعد أيام قليلة على مصادقة أنقرة على عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأعلن مسؤول أمريكي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن وزارة الخارجية قامت بشكل رسمي بإبلاغ الكونغرس بتفاصيل الصفقة المزدوجة.

"قصف جبهات" بين أنقرة وتل أبيب.. إردوغان مخاطبًا نتنياهو:"لا فرق بينك وبين هتلر"لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟إردوغان يأمل من أثينا بفتح "صفحة جديدة" في العلاقات مع اليونان

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد تراجع عن رفضه انضمام السويد للحلف على هامش قمة للناتو في تموز /يوليو الماضي، وقد أرسل الشهر الماضي مسودة الموافقة إلى البرلمان التركي للمصادقة عليها.

ولا تزال السويد بانتظار موافقة المجر على انضمامها للمنظمة العسكرية الغربية لتكون الدولة الوحيدة التي لم تصادق بعد على مشروع التحاق ستوكهولم بالناتو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تململ دام أكثر من عام.. تركيا تصادق أخيرا على انضمام السويد لحلف الناتو فما هو رأي روسيا؟ رغم أن إسرائيل لم تعترف بها.. وزير خارجيتها يشير للمحرقة الأرمنية ويتهم تركيا "بالإبادة الجماعية" شاهد: بلينكن يصل إلى تركيا ضمن جولته الرابعة خلال 3 أشهر في الشرق الأوسط تركيا الولايات المتحدة الأمريكية صفقة حلف شمال الأطلسي- الناتو اليونان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تحارب على أكثر من جبهة… معارك محتدمة في خان يونس وحزب الله يصعد عملياته في الشمال يعرض الآن Next غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة رأس عيسى في محافظة الحديدة باليمن يعرض الآن Next إسرائيل تقتل 15 فلسطينيا خلال غارة جوية على مخيم النصيرات في غزة يعرض الآن Next فيديو: ارتفاع عدد النازحين في جنوب لبنان وسط الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next موسكو: مناورات "المُدافع الصامد" للناتو "استفزازية" وانضمام السويد إلى الحلف "تهديد" لأمن روسيا اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة شاهد: هطول الثلوج الكثيفة يحاصر مئات السيارات في اليابان والجيش يتدخل شاهد: ثقب الجلود والسائرون الحفاة بمهرجان ثايبوسام الهندوسي في ماليزيا إدخال الملك تشارلز الثالث إلى أحد مستشفيات لندن لإجراء عملية جراحية في البروستاتا أهم ما قالته محكمة العدل الدولية في حكمها الابتدائي بشأن قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا اليمن طوفان الأقصى فلسطين بريطانيا بنيامين نتنياهو الحوثيون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا اليمن My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تركيا الولايات المتحدة الأمريكية صفقة حلف شمال الأطلسي الناتو اليونان غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا اليمن طوفان الأقصى فلسطين بريطانيا بنيامين نتنياهو الحوثيون غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا اليمن یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كولر يمنح إدارة الأهلي الضوء الأخضر لحسم مصير المحترفين

كشف الإعلامي محمد شبانة عن إعطاء مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي الضوء الأخضر لإدارة النادي في حرية حسم أي عرض يصل لأي محترف بصفوف الفريق. 

وأضاف شبانة خلال برنامجه من الآخر والمذاع عبر راديو شعبي إف أن كولر لم يبدي تمسكه بأي لاعب أو رفض رحيله باستثناء علي معلول والذي يحظى بدعم إدارة النادي .

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية .. وسام أبو علي في الهجوم موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقناة الناقلة

وأكمل شبانة بأن كولر أبلغ الإدارة بأن بقاء أي لاعب محترف أو رحيله هو قرارهم بشرط توفير بديل أجنبي أفضل من المتاحين حاليا.

وأتم شبانة بأن كولر فتح الباب أيضا لرحيل أحمد القندوسي لاعب الفريق والمعار لسيراميكا كليوباترا والمتألق مهم هذا الموسم.

ويخوض طلائع الجيش مواجهة اليوم بتشكيل يضم: محمد شعبان، محمد سمير، محمد دياب، عمرو طارق، على حمدى، جودين شاكا، إسلام محارب، حميد ماو، يسرى وحيد، أحمد متعب، موسى دياوارا.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • كولر يمنح إدارة الأهلي الضوء الأخضر لحسم مصير المحترفين
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • سبعة قتلى في تظاهرات مناهضة لتركيا في شمال سوريا  
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • نتنياهو يمنح جيش الاحتلال الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب في غزة