سرايا - قالت منظّمة أطبّاء بلا حدود، إنّ النظام الصحّي بكامله خارج الخدمة الآن في قطاع غزة، وإنّه "عمليا، لم يعد هناك نظام صحّي بعد أن أصبحت معظم الخدمات في مستشفى ناصر معطّلةً".


وعبّرت المنظّمة في بيان، نقلته وكالة الصحافة الفرنسية اليوم السبت، عن أسفها، لأنّ القدرة الجراحيّة لمستشفى ناصر، أكبر مرفق صحّي في خانيونس بجنوب غزة، أصبحت "شبه معدومة"، مشيرة إلى أنّه ما بين 300 - 500 مصاب بجروح خطرة، لم يتسنّ إجلاؤهم بسبب الخطر ونقص سيّارات الإسعاف.



ولا تزال 8 مستشفيات مفتوحة فقط في غزة، من أصل 36 قبل الحرب، تعمل بشكل جزئي.

من جانبها، تحدّثت وزارة الصحّة في غزة، عن "انقطاع كامل للكهرباء" في المستشفى، ما أدّى إلى "توقّف كلّ المعدّات الطبّية عن العمل، بما في ذلك أجهزة التنفّس".
إقرأ أيضاً : الدويري يستبعد الحرب الأهلية في أمريكا .. وحاكم تكساس يقف نداً لإدارة بايدن إقرأ أيضاً : 113 يوما للحرب على غزة و "إسرائيل" تواصل مجازرها بحق المدنيينإقرأ أيضاً : الوقت ينفذ "بالعبرية" يتصدر منصات التواصل .. القسام تنجح في الفتك بالنسيج الصهيوني


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية

أرسل مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى احتجاجا رسميًا للاتحاد المصرى لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة ضد طاقم تحكيم مباراة اليوم أمام نادى الداخلية بقيادة الحكم محمد العتباني تستنكر فيه الاخطاء التحكيمية التى شهدتها مباراة اليوم.

الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة فريقه مع الداخلية

أشارت إدارة النادى خلال الاحتجاج إلى أن حكم المباراة لم يكن موفقًا على الاطلاق واتخذ العديد من القرارات أضرت بالفريق خاصه عدم إحتساب هدف صحيح  للاعب الأنجولى مابولولو فى الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول أتفق جميع من شاهد وتابع المباراة على صحته.

وتضمن الاحتجاج أن الهدف الغير محتسب والذى تم إلغائه كان كفيل بتغيير سير وأحداث المباراة بشكل كبير وأثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية للمباراة. 

أوضحت إدارة النادى أن مثل هذه القرارات والأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات  من شأنها التأثير سلبًا على مسيرة الفريق وإضاعة مجهوداته.

أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه الاتحاد السكندرى يتعادل مع الداخلية

و طالب نادى الاتحاد السكندرى  بضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة لإنقاذ المسابقة من قبل رابطة الأندية حيث تعددت الشكوى من معظم الأندية من القرارات التحكيمية الغير عادلة وأصبحت العدالة غائبة بحق عن مباريات الدورى المصرى لكرة القدم.

وتعادل الاتحاد السكندرى مع الداخليه بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعت بينهما عصر اليوم على ستاد الإسكندرية.

ويحتل الاتحاد السكندرى المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • تأجيل امتحان الثانوية العامة بسبب عملية الاحتلال في طولكرم
  • الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى
  • القسام تنسف ناقلة جند من نوع شيزاريت وجرافة صهيو
  • محمد البهواشي: سيناء كانت "خارج الخدمة" قبل 2013 وبعيدة عن التنمية والعمران
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع "ليبيا الغد" برعاية سيف الإسلام
  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • إيران: بزشكيان يتقدم على جليلي بعد فرز 12 مليون صوت