قال النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن دعم القضية الفلسطينية مستمر على مختلف المستويات، وعلى المستوى الثقافي فهناك جناح مخصص لدولة فلسطين بمعرض الكتاب هذا العام وتشارك به أيضا تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، كما تم التنسيق لإطلاق يوم فلسطيني يعرض لمختلف الآراء ويتبنى القضية الفلسطينية بشكل كبير ويدافع عن حقوق الفلسطينيين.

أكبر كتاب الطفل في مصر

وأوضح «مصطفى» لـ«الوطن»، أن المعرض يحتفي بكبار الكتاب منهم الكتاب يعقوب الشاهوني وهو واحد من أكبر كتاب الطفل في مصر، وكذلك الكاتب الكبير سليم حسن بمؤلفات علم المصريات والحضارة، كما المعرض يحتفي بالقارئ والكتاب والمفكر والمكتبة، لافتا إلى أننا في أمس الحاجة لأن نعرض من خلال الاحتفالات الثقافية ما لدينا من تراث الأفكار والمقترحات، كما نناقش الكتاب والمؤلفين من خلال الندوات في المشكلات المجتمعية.

أكاديمية الفنون

وأكد وكيل لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنه لدينا العديد من المسارح التى تعرض مختلف الألوان الفنية منها إنتاج قصور الثقافة والبيت الفني للمسرح ودار الأوبرا وأكاديمية الفنون، وجميعها في أماكن استراتيجية تتمتع بالسهولة في التنقل بما ييسر على الزوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب القضية الفلسطينية فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين

شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الخميس 26 سبتمبر، في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية والأوروبية والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد د. عبد العاطي خلال الاجتماع على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وقيام المجتمع الدولي بدوره لوقف العدوان على فلسطين.

وأوضح السيد وزير الخارجية أن الأزمة الحالية ليست نتاج ما حدث في السابع من أكتوبر ولكنها نتاج أعوام من الممارسات الإسرائيلية لتكريس احتلال غير شرعي، وسلب الأرض من أصحابها، وفرض واقع ديموغرافي جديد، بما يستدعي تلبية طموحات الشعب الفلسطيني وتطلعاته، وأبرزها حقه في التحرر من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة والمُتصلة جغرافياً والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك اتساقاً مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية واستناداً على مبدأ حل الدولتين.

 

وشدد الدكتور عبد العاطي في هذا السياق على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وسرعة التحرك على صعيد تنفيذ حل الدولتين وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • دارة الملك عبدالعزيز تبرز مبادرتها “أنتمي” بجناح تفاعلي في معرض الكتاب بالرياض
  • الفنون التراثية تزين إبداعات شباب المحافظات الحدودية في ملتقى "أهل مصر" بأسوان
  • أهل مصر .. الفنون التراثية تزين إبداعات شباب المحافظات الحدودية بأسوان