أعلن المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءًا من اليوم السبت، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

مشيراً إلى أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأوضح الدكتور طارق لطفى، مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر أن الحملة تستهدف تحصين ٣٥٣٧٢ رأس أبقار ضد مرض الجلد العقدى، و تحصين عدد ٣٣٩٥٦ رأس أغنام ضد جدري الأغنام على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مضيفا أنه وفقاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة بتكثيف أعمال لجان التحصين لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي سياق متصل قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بجولة تفقدية داخل مدينة أرمنت لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، وأعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وشملت الجولة تفقد أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع الصناعي الحرفي بقرية السلام التابعة لمركز أرمنت، والذي يعد أحد المشروعات التنموية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ويقام المجمع على مساحة 1200م٢ بعدد 8 ورش كبيرة متضمنة كافة التجهيزات، بالإضافة إلى عدد 3 معارض خاصة بتلك الورش وغرف أمن وإدارة ودورات مياه، حيث يعمل المجمع على توفير ٢٠٠ فرصة عمل مباشرة.

وقال الدكتور إبراهيم رمضان مدير فرع جنوب الصعيد بهيئة تنمية الصعيد، أن الهيئة تقوم بتنفيذ عدد 3 مجمعات صناعية حرفية بقرى السلام بأرمنت والدير الشغب بإسنا، بالإضافة إلى مجمع صناعات غذائية لتجفيف (الطماطم - الخضروات ) بمركز إسنا، وجاري دراسة تنفيذ عدد من المشروعات المستقبلية.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على أهمية إقامة المجمعات الصناعية الحرفية بالمحافظة بما يساهم في تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مؤكدا على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بإحداث طفرة وتنمية كبيرة فى محافظات الصعيد وكل ربوع مصر.

كما شملت جولة محافظ الأقصر، تفقد مشروع إنشاء عدد 5 عمارة سكنية (سكن كريم) بقرية السلام بعدد 4 طوابق لكل عمارة سكنية بإجمالي عدد 40 وحدة سكنية إنشاء جديد مساحة الوحدة 95 م (3 غرف وصالة ودورة مياه ومطبخ)، حيث وجه المحافظ بوضع تصور لمنطقة مدخل العمارات السكنية والمجمع الصناعي الحرفي والمنطقة المحيطة بشكل لائق لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي.

كما تفقد المحافظ مجمع خدمات المواطنين بقرية المحاميد بحري والذي تم الإنتهاء منه وتجهيزه تمهيدا لتشغيله ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" والمقام على مساحة 16×28 متر ويتكون من دور ارضي و٢ دور علوي لتقديم جميع الخدمات الحكومية والتموين والتضامن والشهر العقاري والبريد والوحدة المحلية والمركز التكنولوجي وغيرها من مكاتب الخدمات.

كما استمع المحافظ خلال الجولة إلى آراء ومطالب عدد من المواطنين، موجها بتلبية المطالب الخاصة بهم والتواصل مع جهات الاختصاص، للاستجابة لتلك المطالب وحلها.

رافق محافظ الأقصر خلال الجولة، الدكتور إبراهيم رمضان مدير فرع جنوب الصعيد بهيئة تنمية الصعيد، والمهندس أسعد مصطفى مسئول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، وعلي عثمان رئيس مدينة أرمنت، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة الطب البيطري بالأقصر الثروة الحیوانیة محافظ الأقصر عدد من

إقرأ أيضاً:

في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر

في إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول والتعاون الوثيق بين القطاع ومختلف مؤسسات المجتمع المدني، لدعم المجتمع المصري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، وحرصًا من وزارة البترول والثروة المعدنية على تنمية المناطق والمجتمعات المحيطة بشركات القطاع، شهدت محافظة الأقصر حفل تخريج دفعة من مشروع تدريب وتأهيل وإلحاق ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية في محافظة الأقصر وذلك بحضور اللواء دكتور على الشرابي رئيس مدينة الأقصر نائبًا عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، ومسئول المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية، ومسئول المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، واللواء  هيثم صالح مدير عام المسئولية المجتمعية بشركة غازتك نائبًا عن المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، والدكتور  هشام محمد عبد الله وكيل وزارة العمل، وكمال فؤاد نائبًا عن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور  صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، والدكتور مايكل مجدى عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر.


حيث قامت شركة غازتك بتمويل وتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل وإلحاق 50 متدربًا من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية في محافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وذلك بهدف زيادة فاعليتهم في المجتمع وتمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، وكذلك بناء قدراتهم وتنميتها لمواكبة سوق العمل حتى يصبحوا قوة فاعلة في خدمة المجتمع في المجالات والقطاعات المختلفة وهو ما يتواكب مع أهداف المحور الأول من محاور استراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول المصري "التعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية".


وفي ختام الاحتفال، تم تسليم شهادات حضور الدورة التدريبية معتمدة من كلية سياحة وفنادق إلى المتدربين من ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر