RT Arabic:
2024-07-02@00:15:21 GMT

"مصر لا تسقط".. طبيب مصري يدافع عن بلده

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

'مصر لا تسقط'.. طبيب مصري يدافع عن بلده

رد الطبيب المصري هاني عبدالجواد على عرض الأكاديمي الكويتي سلطان الحربي منحه جنسية الكويت، فيما هاجم الحربي مصر واصفا إياها بالمركب الغارق وأن الدول باتت تأخذ أفضل وأبرع أبنائها.

وبهذه العبارات عبر حسابه في موقع "إكس"، أثار الحربي، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما دفعه على ما يبدو لاستدراك سوء الفهم بتعليق جديد على تدوينته قال فيها: "حفظ الله مصر.

ما أقصده مما كتبته هو أن ينتبه المصريون لحال بلدهم الذي هو بلدنا، ويحموه ويحافظوا على ثرواته البشرية قبل غيرها".

بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت، وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجرّاح الساحر الدكتور هاني عبدالجواد ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعه الكثير????

— د. سـلـطـان الـحـربـي (@s_alharbi2020) January 26, 2024

وكتب الحربي في تدوينته: "بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت، وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجراح الساحر الدكتور هاني عبدالجواد ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعه الكثير".

وسارع الطبيب المصري في رده على الحربي وكتب عبر "إكس": "من الممكن أن تمرض مصر أو تتعثر لكن لا يمكن تسقط ولا يمكن تموت يا دكتور سلطان.. التاريخ يقول هذا"، ليرد الحربي قائلا: "ما شاء الله تبارك الله. أنت ثروة لا تُقدّر بثمن. حفظك الله وبارك فيك وبعلمك ونفع بك الأمة".

مصر ممكن تمرض او تتعثر لكن لا يمكن تسقط و لا يمكن تموت يا دكتور سلطان. التاريخ بيقول كدا.
اما بالنسبه لأهلنا المرضي من كل البلدان فهم علي رؤسنا https://t.co/oIaohzspA1

— Dr.Hany Abdel Gawwad (@hanysoliman1978) January 26, 2024

كما دفعت تغريدات الحربي، رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إلى التعليق عبر "إكس" وكتب: "مصر لم ولن تسقط.. وإن أخطأت إدارتها فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة ولن يأخذ أحد أبناؤها لا بجواز سفر أو بأموال… فمصريتهم عميقة في جذورها وإن قبلوا بتكريم أو احتفال لا يتخلون عنها… وشعبها بريء من الأزمة الاقتصادية التي نواجهها! أما طبيبنا فهو فخر لنا وهو حر في قراره".

مصر لم و لن تسقط .. و ان أخطأت ادارتها فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة و لن يأخذ احد ابناؤها لا بجواز سفر او بأموال …فمصريتهم عميقة في جذورها و ان قبلوا بتكريم او احتفال لا يتخلون عنها…و شعبها برئ من الأزمة الإقتصادية التى نواجهها ! اما طبيبنا فهو فخر لنا و هو حر في قراره https://t.co/zgcSuHl7RY

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) January 26, 2024

وكتب حساب "المرأة الغامضة": "يا دكتور سلطان أقترح أن تفتح دول الخليج أبوابها أمام الأطباء والمهندسين وأصحاب الكفاءات من أهل مصر الذين يسافرون إلى أوروبا والغرب فبلاد المسلمين أولى بهم".

يا دكتور سلطان أقترح أن تفتح دول الخليج أبوابها أمام الاطباء والمهندسين وأصحاب الكفاءات من أهل مصر الذين يسافرون إلي أوروبا والغرب فبلاد المسلمين أولي بهم

— المرأة الغامضة (@AlghamdtAl99511) January 26, 2024

ورد حساب "اسكندرية": "مصر لم ولن تسقط. أنت تتكلم عن دولة عظيمة لها تاريخ طويل من الحضارة والتقدم. ودولتك من ضمن ما قدم لهم يد المساعدة وضحت بأبنائها من أجلكم".

مصر لم ولن تسقط.
انت تتكلم عن دولة عظيمة لها تاريخ طويل من الحضارة والتقدم. ودولتك من ضمن ما قدم لهم يد المساعدة وضحت بابنائها من اجلكم

مصر مرت بالعديد من الأزمات في الماضي، لكنها استطاعت دائماً تجاوزها والخروج منها أقوى مما كانت عليه

صحيح مصر تمر بأزمة اقتصادية ، لكن هذه…

— اسكندرية - Alexandria (@Alexandria_egy1) January 26, 2024

وأضاف: "مصر مرت بالعديد من الأزمات في الماضي، لكنها استطاعت دائما تجاوزها والخروج منها أقوى مما كانت عليه..صحيح مصر تمر بأزمة اقتصادية، لكن هذهالأزمة ليست وليدة اليوم. فهي بدأت منذ سنوات

لكن رغم هذه الأزمة، فمصر ما زالت قوية وقادرة على تجاوزها. لا نقبل التطاول على مصر ولا شعبها من شخص يبحث عن الشهرة والتفاعل. ركز أنت على بلدك وسلبياتها أفضل .. أظن أنت لا تقبل هذا الكلام على بلدك".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الطب القاهرة غوغل Google منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي أقترح أن مصر لم لا یمکن

إقرأ أيضاً:

الديهي يدافع عن قرار غلق المحالات التجارية العاشرة مساءً: "ليس بدعة"

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على مواعيد إغلاق المحال التجارية الساعة الـ10 مساءً في كافة المحافظات، بخلاف الصيدليات والسوبر ماركت، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين: "في جدل في هذه القصة، البعض ينتقد هذا القرار لأنه ضد الاستثمار، رغم أن هذا القرار لم يؤخذ، بناءً على أهواء رئيس الوزراء، ولكنه أخذ بعد الكثير من الدراسات".

نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو) نشأت الديهي: "الوزراء الجدد محظوظين بالعمل مع الرئيس السيسي"

 وأضاف أن جميع المحالات التجارية تغلق في الساعة السابعة مساءً بخلاف السوير ماركت، والصيدليات، معقبا: "يا جماعة القرار ده مش بدعة وموجود في الخارج".

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا لدينا شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، وزارة الكهرباء الجاهزة للتعامل مع الأعطال والتخفيف خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر الكهرباء أمن القومي.

وأضاف، أن السيسي يولي اهتمام كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة، والكهرباء مهمه للغاية لكل بيت في مصر، مستدركا ان نشهد زياده طلب كبير على الكهرباء خلال الفترة الماضية.


وأشارالمتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة الكهرباء، ومصر لديها استراتيجية طموح على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، ومصادر متنوعة لانتاج الكهرباء ستدخل العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • الديهي يدافع عن قرار غلق المحالات التجارية العاشرة مساءً: "ليس بدعة"
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • آية عبد الله تخطف أنظار جمهور حفل "الإنتاج الثقافي" بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • كاتب مصري: لا في ده شايقي ولا جعلي ولا عرب ولا هوارة ولا سيناوي ولا شرقاوي
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • ملائكة يمشون على الأرض ..
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته
  • موازين 2024.. ديفا الأغنية العربية سميرة سعيد تأخذ جمهورها في سفر فني ساحر