#سواليف

تعاملت عدد من بلديات المملكة خلال فترة الـ24 ساعة الماضية مع عدد من الملاحظات الواردة الى غرف #عمليات_الطوارئ المفتوحة بالتزامن مع #الحالة_الجوية الماطرة .

وتعاملت كوادر بلديات “لواء الطيبة، وعبدالله بن رواحة، بلدية اليرموك، دير ابي سعيد، المفرق الكبرى، مادبا الكبرى، بلدية الرمثا، بلدية الجنيد، الموقر، الجيزة، جرش الكبرى، ومجلسي محافظتي البلقاء والزرقاء”، مع حالات ارتفاع لمنسوب المياه ومعالجة تجمع مياه في بؤر ساخنة حتى ساعات متأخرة من فجر اليوم السبت.

وانتشرت فرق الطوارىء وقام المختصون بجولات ميدانية على مدار الساعة في المناطق المذكورة، بالاضافة الى الاستجابة الى ملاحظات المواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة ومتابعة كافة الملاحظات الواردة بالسرعة القصوى.

مقالات ذات صلة الأمطار مستمرة حتى الاثنين ومنخفض قبرصي يوم الثلاثاء وفرصة للثلوج 2024/01/27

وكما تم التعامل مع ملاحظات تجمعات لمياه الأمطار وسحبها وتصريفها، وتفقد المناهل والعبارات ومجاري #السيول وفتح #عبارات مغلقة بسبب النفايات والأكياس البلاستيكية.

وتعاملت كوادر بلدية جرش مع #انهيار #جدارين في سوف بحي ابورويس وعلى طريق البرج.

ونفذت كوادر مجلس محافظة البلقاء حملة تنظيف لمجاري المياه والعبارات المتواجدة عبر طريق شارع الستين امتدادا مع شارع العارضة وإزالة #الاتربة والنفايات المتراكمة في #مجاري_العبارات، كما تم التعامل مع #سقوط_عامود انارة وازالته عن وسط الشارع حتى لا يعيق حركة السير.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمليات الطوارئ السيول عبارات انهيار الاتربة

إقرأ أيضاً:

الجوصمي يكشف عن موعد بدء الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة المياه الجوفية بزليتن في العمل

ليبيا – صرح الناطق باسم بلدية زليتن اسماعيل الجوصمي،أن الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية سيشرع منتصف الشهر المقبل في الدخول إلى زليتن؛لبدء العمل على أرض الواقع.

الجوصمي وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين،قال:” إن من ضمن أسباب ارتفاع المياه الجوفية المتوصل إليها هو تأثير مياه النهر الصناعي، وهو ما تبين بعد إغلاق خط النهر وانخفاض المنسوب ثم ارتفاعه بعد عودة المياه”.

وأفاد بأن البلدية مددت الإيجار لـ 95 عائلة نازحة؛جراء ارتفاع منسوب المياه، مضيفًا :” لدينا الآن أزمة كبيرة في مياه الشرب، ووزارة الحكم المحلي وحكومة الوحدة مدتنا بخمس سيارات لا تكفي احتياجات السكان”.

الجوصمي نوه في ختام حديثه إلى أن البعوض في تزايد ويواجهون مشكلة نقص المبيدات الحشرية على الرغم من جهود شركة النظافة والإصحاح البيئي.

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • 195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • 195 ألف شخص يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • الجوصمي يكشف عن موعد بدء الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة المياه الجوفية بزليتن في العمل
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان