صحافة العرب:
2024-09-20@02:40:47 GMT

عراب الجيش.. قوة وصمود – هاني عثمان

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

عراب الجيش.. قوة وصمود – هاني عثمان

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن عراب الجيش قوة وصمود – هاني عثمان، الجيش السوداني العظيم عطاء وانجاز وتضحية جيشُنا الباسل يشهد تقدما واضحا وملموسا في شتى المجالات علي مر العقود. ايام ويهل علي .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عراب الجيش .. قوة وصمود – هاني عثمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عراب الجيش.. قوة وصمود – هاني عثمان

الجيش السوداني العظيم ( عطاء وانجاز.. وتضحية) جيشُنا الباسل يشهد تقدما واضحا وملموسا في شتى المجالات علي مر العقود.

ايام ويهل علي البلاد عيد الجيش السوداني والذي يصادف 14 اغسطس(آب) من كل عام وفي العام الحالي 2023م نحتفل بالعيد ال 69 للقوات المسلحة السودانية. الجيش بقيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح عبد الرحمن البرهان القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الانتقالي تماسك واثبت قدراته ومهارتها وقوته في حماية الوطن والدفاع عنه من اجل نصرة السودان وشعبه الطيب عراب وقدوة الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مهما تسلط عليه الاعداء سيظل في غاية التماسك و القوة و الشجاعة والصبر والصمود وسيظل الشخصية العسكرية العليا و لا تهزه رياح الاشاعات المغرضة هو وطاقهم الميمون من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة السودانية المؤسسة ذات التاريخ العريق حيث تعمل جاهدة دوما من اجل تحقيق الامن والاستقرار وحماية الوطن.

سيظل الفريق أول ركن البرهان هو القائد العام للقوات المسلحة القائد المناضل و لا اي قائد من قوات غير نظامية اوحركة مسلحة او مليشيا يساوي نفسه بالبرهان و لا اي قوة تكون موزاية للجيش اما ان تكون تحت ارادة الجيش وتسير وفق تعليماته او تسرح لان الجيش شارف علي اكمال الشمعة المائة او كما يقال اليوبيل البلاتيني فكيف لقوة تساوي نفسها بالقوات المسلحة السودانية والجيش السوداني عظيم و لا احد يتجرأ ان يتقرب للجنرلات او يسئ لهم او يتهمهم بأن لهم ميول سياسية او يقلل من شأن المؤسسة العسكرية الشامخة. جيش السودان يعمل بعقيدة قتالية منظمة ومرتبة و يخوض معارك ضاربة في هذا التوقيت وخاض معارك اعنف من ذلك في السابق ومازال يضحي من اجل الوطن وله احترام وتقدير وسلام تعظيم لجيشنا العظيم. هنالك اصوات تتعالى لتضعف الجيش سيظل قوي ومتين ومتامسك ومنظم ومهما تعالت الاصوات لا صوت يعلو علي صوت الجيش قريبا النصر اتي والبطولات قادمة بعد هذا السناريو الذي اعد من الداخل والخارج وسنفرح ونغني للوطن والجيش.

و لا ننسى ان نترحم ارواح طاهرة صعدت الي بارئها من ضباط وضباط صف وجنود الجيش استشهدت من اجل الوطن والدفاع عنه وعن الشعب السوداني . العراب والقدوة الفريق أول ركن البرهان فريق اول ركن تدرج في الجيش الي ان وصل لهذة المرتبة ورفاقه الجنرالات لهم شهادات عظيمة ونالوا من بحر العلوم العسكرية وتفوقوا ولهم علم وخبرات عسكرية ودورات خارجية وكلية قادة واركان.

لا احد ينكر جهود الجيش بقيادة البرهان في التضحية والصمود مهما يتعرض له من هجوم في المنصات سيظل الكل يقف خلفه لانه هو حامي حمى الاوطان. خاصة بعد انكشفت النوايا من هو الجيش النظامي الذي يحمي الديمقراطية والشعب ومن الحركات والمليشيات التي نهبت وسلبت وقتلت المواطنين تحت شعار الديمقراطية التي انحرف افرادها عن مسارها الحقيقي.

في هذه اللحظة لابد من التكاتف جميعا ونلتحم كاحزاب يمين ويسار لمواجهة الانتهاكات الجسيمة من جرائم وغدر المليشيات وننسى المررات ونتصالح من اجل الوطن. لان الوطن يمر بلحظات حرجة ونقف خلف القائد العام للقوات المسلحة والجيش لان الكل تضرر من انتهاكات المليشيات كل الاحزاب تضررت وانكوا بنيران الغدر والشعب عامة لم يسلم من جرائم وفظائع الحرب ولحقت به اضرار بالغة وكبيرة. لابد من تحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام تحت شعار جيشا واحد شعبا واحد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش السودانی للقوات المسلحة من اجل

إقرأ أيضاً:

السودان.. «البرهان» يرد على خطاب «بايدن» بشأن الوضع في البلاد

أشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، إلى أنه “اطلع على بيان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بشأن الوضع في السودان، والذي دعا فيه المجلس وحركة الدعم السريع إلى الجلوس على طاولة المفاوضات”.

وأكد البرهان، “أن حكومة الخرطوم منفتحة على جميع الجهود البناءة الرامية إلى إنهاء الحرب”.

وقال البرهان في بيان: “بالنيابة عن الحكومة السودانية والشعب السوداني، أرحب بتعبير الرئيس “بايدن” عن قلقه وأقدر دعم الولايات المتحدة للجهود الإنسانية داخل السودان وفي الدول المجاورة، ونحن نشاركه القلق البالغ إزاء التكلفة البشرية للصراع الدائر، الذي جلب آلامًا ومصاعب لا حصر لها لشعب السودان”.

وأضاف: “تظل الحكومة السودانية مصممة وملتزمة تمامًا بإنهاء معاناة مواطنينا، ونحن عازمون على بذل جهودنا الرامية إلى إنهاء الصراع الحالي بشكل سريع وحاسم، وضمان استعادة السلام والأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد. هدفنا ليس مجرد إنهاء العنف، بل القيام بذلك بطريقة تضع الأساس لسلام مستدام، يعالج الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار ويعزز الوحدة والمصالحة بين جميع السودانيين على المدى الطويل”.

وأضاف: “ما ذكره الرئيس “بايدن” بشأن الهجمات المنهجية والواسعة النطاق التي تشنها ميليشيا قوات الدعم السريع على الفاشر لا يعكس سوى جزء بسيط من الفظائع التي ارتكبتها هذه الميليشيا الإجرامية في أجزاء أخرى من السودان، القوات المسلحة السودانية ثابتة في التزامها بمبادئ القانون الإنساني الدولي وأعراف الحرب، بما في ذلك حماية المدنيين، إن أعمالنا متجذرة بعمق في القيم الثقافية والأخلاقية للسودان، التي تؤكد على حماية أرواح المدنيين والحفاظ على تراث أمتنا الغني. وفي تناقض صارخ، تظهر تصرفات ميليشيا قوات الدعم السريع استهتارًا تامًا بحياة الإنسان والبنية التحتية المدنية والتراث الثقافي القديم للسودان، الذي يعود إلى الحضارتين الكوشية والمروية. يجب على المجتمع الدولي ألا يدين هذه الجرائم فحسب، بل يجب عليه أيضًا محاسبة الدول التي تواصل دعم وتمكين هذه الميليشيات”.

وبحسب وسائل إعلام سودانية، قال البرهان في البيان: “تظل الحكومة السودانية منفتحة على كافة الجهود البناءة الرامية إلى إنهاء هذه الحرب المدمرة، نحن على استعداد للعمل مع جميع الشركاء الدوليين سعياً للتوصل إلى حل سلمي يخفف من معاناة شعبنا ويضع السودان على الطريق نحو الأمن والاستقرار وسيادة القانون والتداول الديمقراطي للسلطة، وإنني أتطلع إلى تعميق هذه المناقشات مع المسؤولين الأمريكيين خلال مشاركتي المقبلة في الجزء الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل”.

وأمس، قال الرئيس الأمريكي في بيان: “أدعو المتحاربين المسؤولين عن معاناة السودانيين – القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع- إلى سحب قواتهم، وتسهيل الوصول الإنساني دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب”.

هذا وتتواصل المعارك بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل2023، ما أسفر عن مقتل نحو 13 ألفا و100 قتيل، فيما بلغ إجمالي النازحين في السودان نحو 7.9 مليون شخص، ونحو 2.1 مليون شخص إلى دول الجوار، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • البرهان «منفتح» على جهود وقف الحرب… لكن نائبه لا يرى إلا «الحسم العسكري»
  • السودان.. «البرهان» يرد على خطاب «بايدن» بشأن الوضع في البلاد
  • إلتقاط !!
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • في أعقاب زيارة البرهان لجوبا: هل يتدفق نفط جنوب السودان من جديد؟
  • البرهان: حكومة السودان ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين وبذل الجهود لإنهاء الصراع
  • قلق وتخوف!!
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • البرهان يعود إلى البلاد