وقال مصدر قضائي في تصريح لـ26 سبتمبرنت" ان عملية الاتلاف لهذه الكمية تأتي بعد ان تم فحصها فتبين انها غير صالحة للاستخدام .

وتمت عملية الاتلاف بحضور وكيل النيابة القاضي احمد الصوفي ولجنة الاتلاف المكونة من مكتب الامن والمخابرات ومكتب الاشغال والهيئة العليا للادوية ومندوب عن الميناء ومندوب البيئة

.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حيث أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت اليوم الجمعة الموافق ٢١ يونيو، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على 1~ منشأة غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام 12 كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير 15 محضر تنقسم إلى عدد 8 محضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، وعدد 7 محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967 والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة.

تمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • المكملات الغذائية.. فوائد ومخاطر ونصائح للاستخدام الآمن
  • حياته مباراة على 3 جبهات.. نجم «غزل المحلة» كابتن وطالب ومندوب مبيعات
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • سارة مراد: طليقي طعني بظهري وقف أمام القاضي وقال أم غير صالحة .. فيديو
  • هل المراهم منتهية الصلاحية آمنة للاستخدام؟
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية