أفاد مراسلنا السبت، بأن الزعماء المسلمين والعرب في ميشيغان رفضوا لقاء فريق حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية الحرب في غزة، متوعدين بعدم التصويت له في الانتخابات القادمة.

إقرأ المزيد مسلمون أمريكيون يتوعدون حملة بايدن الرئاسية بسبب غزة

ولفت المراسل إلى استطلاع للرأي أجرته مؤسسة جالوب يوم الجمعة، أفاد بأن 66% من الأمريكيين لن يصوتوا لمرشح رئاسي يزيد عمره عن 80 عاما أو متهم بارتكاب جناية.

وكانت مجموعات أمريكية مسلمة وبعض نشطاء الحزب الديمقراطي أعلنوا نهاية العام الماضي، أنهم سيعملون على حشد ملايين الناخبين المسلمين، وتشجيعهم على وقف التبرعات والامتناع عن التصويت لصالح بايدن في انتخابات الرئاسة عام 2024 ما لم يتخذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة.

وأطلق المنظمون من ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا على الحملة اسم #AbandonBiden، "التخلي عن بايدن".

بدوره، دعا المجلس الوطني الديمقراطي الإسلامي بايدن إلى استخدام نفوذه لدى إسرائيل للتوسط في وقف إطلاق النار. 

ويضم المجلس زعماء للحزب الديمقراطي من ولايات مثل ميشيغان وأوهايو وبنسلفانيا، من المرجح أن تحسم نتيجة الانتخابات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا الحرب على غزة المسلمون انتخابات جو بايدن طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجازر إسرائيلية لم توفر مساجد أو كنائس أو مدارس أو مستشفيات

افتتح الجيش الإسرائيلي فصل المجازر في حرب غزة بقصفه المستشفى الأهلي العربي المعمداني الممتلئ على آخره بالنازحين المدنيين من نساء وأطفال وكهول في اليوم العاشر للحرب، وحصدت الغارة الأعنف حتى ذلك الحين أكثر من 500 فلسطيني، حسب أرقام وزارة الصحة بغزة.

وفي 10 أغسطس/آب 2024، أدخل جيش الاحتلال المساجد ومرتاديها في قائمة المستهدفين عند قصفه المصلين في مسجد مدرسة التابعين في مدينة غزة، موقعا أكثر من 100 شهيد، حسب مكتب الإعلام الحكومي.

وبين أولى المجازر الكبرى وآخرها، قضى عشرات من المحتمين بمدارس الأونروا في مخيمات القطاع على دفعات بنيران الجيش الإسرائيلي وسلاحه الجوي، وهو المصير الذي لم ينج منه نخبة غزة الطبية والتقنية وصحافيوها، كما أدخل لأول مرة في تاريخ الحروب ما بات يعرف بـ"الاغتيال بالصواريخ".

الجزيرة نت تنقل شهادات مروّعة عن مجزرة مصلى التابعين بغزة الجزيرة نت تروي قصصا مأساوية لناجين من تحت الأنقاض بغزة الجزيرة نت تعايش يوميات النازحين في مراكز الإيواء بغزة مشاهد من تحت الأنقاض.. منقذ في شمال غزة يروي تفاصيل الموت شواهد قبور الحرب في غزة من ركام المنازل المدمرة شاهد.. أطراف من خشب ومواسير لمبتوري الحرب في غزة مُكفّن غزة يروي مشاهد صادمة: أشلاء الأطفال تطارد منامي "الحمد لله ما زلنا على قيد الحياة".. هكذا يفاقم الليل مخاوف سكان غزة حرب التعطيش الإسرائيلية.. عرض لواقع المياه بغزة قبل وبعد العدوان سياسة الاغتيالات الإسرائيلية نجاح تكتيكي وإخفاق إستراتيجي هيثم وبراء بلا "مظلة عمر".. نخبة غزة التقنية في مرمى إسرائيل الاغتيال بالصواريخ.. سوابق ووقائع من حرب غزة غزة المستباحة بالصور والخرائط.. كشف بالأحياء والمناطق المدمرة محرقة غزة المفتوحة.. قنابل إسرائيلية تصل إلى عظام الجرحى وتصهرها بأسمائهم وأعمارهم.. طليعة قافلة شهداء غزة قتل يومي من دون أسلحة.. 3 أدوات للإبادة الإسرائيلية لأطفال غزة التدمير الإسرائيلي المنهجي لغزة.. أدواته ونطاقه الجغرافي في اغتيالات منهجية.. إسرائيل تحصد نخبة أطباء غزة مذبحة إسرائيلية صامتة في الضفة الغربية.. تعرف على ضحاياها أطفال غزة تحت القصف.. قصص دامية من الألم والصمود 4 آلاف شهيدة.. نساء غزة عواتك ورياحين في مواجهة اللهب قصة الثلاثة الذين استشهدوا.. ماذا وراء استهداف قادة الشرطة بغزة؟ مأساة إنسانية تتفاقم.. الحرب والمجاعة والأوبئة تجتمع على غزة مدارس غزة.. فصول يومية من مجازر الاحتلال "متى ستنمو قدمي؟" سؤال بريء بلا إجابة لطفلة في غزة الناجية الوحيدة.. قصة طفلة فلسطينية من قطاع غزة فقدت كل عائلتها في قصف إسرائيلي

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجازر إسرائيلية لم توفر مساجد أو كنائس أو مدارس أو مستشفيات
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط