السومرية نيوز – دوليات

أعلنت كندا تعليق تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك بعد مزاعم قدمتها إسرائيل عن تورط عدد من موظفي الوكالة في أحداث 7 أكتوبر.
وأفاد موقع "ناشونال بوست" الكندي، بأن القرار يأتي في أعقاب إعلان الحكومة الأمريكية، امس الجمعة، أنها ستوقف على الفور تمويل وكالة الأونروا، "بعد الأدلة التي قدمتها الحكومة الإسرائيلية هذا الأسبوع، والتي زعمت أن 12 من موظفي الوكالة شاركوا في هجمات حماس في 7 أكتوبر".



وكانت وزارة الخارجية الأمريكية علقت مؤقتا تمويل وكالة "الأونروا" في انتظار مراجعة هذه الادعاءات.

وكانت الأونروا أعلنت طرد عدد من الموظفين للاشتباه بضلوعهم في هجمات 7 أكتوبر الماضي.

وتقدم الأونروا خدمات إغاثية لسكان قطاع غزة الذين يواجهون قصفا إسرائيليا مدمرا منذ 7 أكتوبر.

وقال ماثيو ميلر رئيس الخدمة الصحفية في وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء المزاعم بأن 12 موظفا في الأونروا ربما شاركوا في هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر".

وأضاف ميلر أن "الخارجية الأمريكية توقف مؤقتا تخصيص تمويل إضافي للأونروا بينما تنظر الأمم المتحدة في هذه الادعاءات وتطور خطوات ردا عليها".

ووفقا لرئيس الخدمة الصحفية، فقد أجرى الوزير أنتوني بلينكن محادثة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 25 يناير "للتأكيد على الحاجة إلى تحقيق شامل وسريع في هذه القضية".

وأكد ميلر أن واشنطن ترحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة ضمان إجراء مثل هذا التحقيق.

وكانت الأونروا أعلنت بوقت سابق ارتفاع عدد قتلى موظفيها في قطاع غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "Air France" تعليق رحلاتها بين "مطار شارل ديجول" بباريس والعاصمة اللبنانية بيروت والقدس المحتلة حتى 8 أكتوبر المقبل، وفقًا لوكالة "فرانس برس".
من ناحية أخرى، أفادت تصريحات صادرة عن الخارجية الألمانية بأن طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني تدعم مغادرة الموظفين الموفدين التابعين للسفارة الألمانية في بيروت، بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم وأعضاء المنظمات الوسيطة الألمانية.الحرب في لبنانوتابعت الوزارة أن هناك نحو 110 ركاب على متن هذه الطائرة وأنها أقلعت في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم الاثنين، ولفتت إلى أنه ليس جميع الركاب الموجودين يحملون الجنسية الألمانية.

#الأمم_المتحدة: ندعم الفارين من #لبنان إلى #سوريا في 4 نقاط عبور#اليومhttps://t.co/Ma0XWglC5h— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
أخبار متعلقة مسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنانالجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنانسبق وأكدت بيانات رسمية لبنانية، اليوم الاثنين، أن ما لا يقل عن 125 شخصا لقوا حتفهم حتى االآن في لبنان، جراء الغارات الجوية التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • الأونروا: حرب غزة أصبحت كابوساً "بلا نهاية"
  • حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر
  • شركة الطيران الفرنسية تعلق خدماتها بين مطار شارل ديجول بباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله