CNN Arabic:
2024-06-27@12:46:47 GMT

المسح الجيولوجي الأمريكي يرصد زلزالا بتركيا بقوة 5.1

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رصدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، صباح السبت، هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر.

وقالت الهيئة على موقعها الرسمي إن مركز الهزة كان تحديدا عند 37.976 درجة شمالاً و27.135 درجة شرقًا وعلى عمق 12.5 كيلومترا.

من جهتها ذكرت إدارة الكوارث الطوارئ التركية على موقعها الرسمي أن هزة بقوة 5.

1 وقعت قرب منطقة إزمير عند الساعة 8:19 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي.

ولم ترد أنباء عن وقود أضرار مادية أو ضحايا حتى كتابة هذا التقرير.

تركيازلازلنشر السبت، 27 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: زلازل

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي يرصد أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة

أكد النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن الحكومة الجديدة ينتظرها عدد من التحديات، على رأسها إنهاء تخفيف أحمال الكهرباء بشكل جذري، حفاظا على استقرار القطاعات الإنتاجية والمصرفية والسياحية. 

وآشار الجندي،  إلى أن هذا الملف مرتبط بشكل رئيسي بملف توفير احتياجات مصر من الوقود سواء الغاز الطبيعي أو المازوت اللازم لتشغيل المحطات.

وأضاف "الجندي"، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها أيضا معالجة التضخم والحد من زيادة الأسعار، وضبط الأسواق من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية، فضلا عن دعم القطاعات الإنتاجية من خلال حل مشكلات المستثمرين و الصناعيين وتقديم التيسيرات و المحفزات الاستثمارية ، مما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، واستمرار سياسة الحكومة في تعميق التصنيع المحلي وتعزيز الصناعة الوطنية ليحل المنتج المحلي محل المنتج المستورد، ومن ثم تقليل فاتورة الاستيراد وتعزيز مصادر الدولة من العملة الصعبة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الحكومة الجديدة تحمل على عاتقها أيضا زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع وثيقة سياسة ملكية الدولة، وصولاً إلى نسبة مساهمة 60% واستكمال برنامج الاطروحات الحكومية الذي يستهدف زيادة حصة استثمارات القطاع الخاص، كذلك وضع حد لسقف الدين والذي أصبح أحد الملفات الشائكة التي تحتاج إلى إعادة ضبط.

وطالب النائب حازم الجندي، الحكومة الجديدة بوضع المواطن البسيط على رأسه أولوياتها من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل  فضلا عن تعزيز برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، والعمل من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددا على ضرورة استكمال المشروعات القومية القائمة حتى لا يكون ذلك إهدارا للمال العام خاصة المشروعات التي تشرف عليها حياة كريمة لتحسين حياة الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36
  • النائب حازم الجندي يرصد أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • زلزال مدمر بقوة 5.6 درجة يضرب جزيرة هاتشيجوجيما اليابانية
  • الجيش الأمريكي يختبر في أوكرانيا أحدث مدافعه
  • الاتحاد يرصد 20 مليون دولار لضم سفيان رحيمي
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة